×
×

مايكروسوفت تعتزم طرح نسخة للحواسب من ذراع تحكم Xbox One

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن عزمها طرح نسخة من ذراع التحكم اللاسلكي الخاص بجهاز الألعاب خاصتها “إكس بوكس وان” تكون متوافقة مع الحواسب الشخصية.

وقال متحدث باسم الشركة الأمريكية في بيان صحفي أن “مايكرسوفت” تنوي طرح النسخة المتوافقة مع الحواسب الشخصية من ذراع التحكم اللاسلكي الخاص بجهاز “إكس بوكس وان” خلال العام المقبل.

وأوضح المتحدث باسم “مايكروسوفت” أن شركته تريد تلبية رغبة عدد كبير من عشاق الألعاب في وجود نسخة من ذراع التحكم الجديد متوافقة مع العاب الحاسوب، لذا تعمل الشركة على تطوير تلك النسخة وطرحها في 2014.

وبرر المتحدث باسم “مايكروسوفت” في البيان سبب تأخير طرح النسخة المتوافقة مع الحواسب من ذراع التحكم اللاسلكي لجهاز “إكس بوكس وان” حتى 2014، حيث أشار إلى وجود بعض المشاكل التقنية التي تجعل الذراع بوضعه الحالي غير متوافقاً مع الحواسب وهي المشاكل التي تعمل الشركة الامريكية على حلها.

ولم يكشف المتحدث باسم الشركة الأمريكية عن موعد محدد للكشف عن الذراع في العمل المقبل، او السعر المتوقع للذراع، إلا أن النسخة الحالية من ذراع التحكم اللاسلكي توفرها “مايكروسوفت” بنحو 60 دولار أمريكي.

وكانت “مايكروسوفت” كشفت حين إزاحة الستار عن جهاز “إكس بوكس وان” أنها تكلفت نحو 100 مليون دولار أمريكي في عملية تطوير ذراع التحكم اللاسلكي لجهاز الألعاب الجديد.

ويتميز ذراع التحكم اللاسلكي لجهاز الألعاب “إكس بوكس وان” بتصميمه الذي يسهل للمستخدم حمله دون الضغط على أي من عضلات اليد أو ارهاقها، كما أنه اسهل في الاستخدام مقارنة بذراع التحكم للنسخة القديمة من جهاز الألعاب “إكس بوكس”.

[youtube]http://youtu.be/m4SYaTLCWL0[/youtube]

  • 118402
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE