×
×

جوجل تضيف مميزات جديدة لمحرر المستندات في خدمة “درايف”

أطلقت “جوجل” تحديثاً لمحرر المستندات في خدمة التخزين السحابي خاصتها “Google Drive”، وهو التحديث الذي يجلب ميزتين للتدقيق الإملائي وتنسيق المحتوى.

وأوضحت “جوجل” أن ميزة التدقيق الإملائي التلقائي للمحتوى التي يوفرها التحديث الجديد تتيح للمستخدم تصحيح كامل الأخطاء الإملائية في المستند دون الحاجة لتصحيح كل كلمة على حدى.

وأضافت الشركة الأمريكية أن الميزة الأخرى تتمثل في إضافة طريقتين لتنسيق القوائم في المستندات التي يتم تحريرها عبر الخدمة السحابية، حيث أصبح المستخدم قادراً على تنسيق القوائم بترتيبها باستخدام النقط أو استخدام الأرقام مع اختيار حجم ولون التنسيق المناسب.

ويستطيع المستخدم تفعيل ميزة التدقيق الإملائي التلقائي لكامل المستند عبر الضغط على قائمة أدوات “Tools” واختيار البند تدقيق إملائي “Spelling”، أما ميزة ترتيب القوائم فتتوافر عبر قائمة تنسيق.

ويعد محرر المستندات المتوافر مجاناً في خدمة التخزين السحابي “جوجل درايف” أحد أبرز منافسي محرر المستندات “وورد” الذي توفره “مايكروسوفت” في حزمة “أوفيس” البرمجية المدفوعة.

ويمكن لأي مستخدم للإنترنت يملك حساب على خدمة البريد الإلكتروني من “جوجل” استخدام خدمة التخزين السحابي “جوجل درايف” ومحرر المستندات المتوافر معها.

  • 118243
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE