×
×

آبل تعدل تصميم الزر الرئيسي في “آيفون 5S” لاستيعاب مستشعر البصمات

تعتزم شركة “آبل” إضافة بعض التعديلات إلى تصميم الزر الرئيسي في النسخة القادمة من “آيفون”، والتي ينتظر أن يطلق عليها اسم “آيفون 5 إس”.

وأوضح المحلل “منغ تشي كو”، لدى شركة “KGI” للاستشارات، أن “آبل” ستعدل من تصميم الزر الرئيسي ليتسع لمستشعر بصمات الأصابع، الذي ستضيفه الشركة إلى النسخة الجديدة من هاتفها الذكي، وأضاف في المذكرة التي أرسلها للمستثمرين المتعاملين مع شركته أن “آبل” ستتخلى عن الزر الرئيسي المقعر التقليدي الذي كان علامة مميزة لهواتف “آيفون” منذ إطلاقها في عام 2007.

وأشار “كو” إلى أن الزر الرئيسي في الهاتف “آيفون 5 إس” سيكون محدباً وأكبر من نظيره في هاتف “آيفون 5″، كما ستصنعه الشركة الأمريكية من “الياقوت” ليتحمل الخدوش والصدمات.

وبرر المحلل، المعروف عنه دقة تحليلاته، سبب اختيار “آبل” للياقوت بأنه “أقوى من البلاستيك حيث يأتي في المرتبة الثانية من حيث الصلابة بعد الماس مما يحمي الزر ومستشعر البصمات من التلف”.

ولم يكشف المحلل أي معلومات أخرى عن الهاتف الذكي المنتظر، والذي يتوقع أن يتم الكشف عنه خلال حدث يقام يوم العاشر من سبتمبر المقبل.

يذكر أن “آبل” كانت قد أضافت دعما برمجيا لمستشعر البصمات في النسخة التجريبية الرابعة من نظام iOS 7، وهو النظام الذي سيتم تزويد هاتف “آيفون 5 إس” به.

  • 118230
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE