×
×

تقرير: “آبل” تعتزم إطلاق “آيباد” القادم بنحافة ووزن “آيباد ميني”

ستعمد الشركة إلى استخدام تقنية الشاشات التي جعلت من "آيباد ميني" خفيفًا ونحيفًا.

تعتزم شركة “آبل” استخدام نفس تقنية الشاشات التي جعلت النسخة المصغرة من حاسبها اللوحي “آيباد ميني” نحيفًا وخفيفًا، في الإصدار القادم من النسخة القياسية من “آيباد”، حسبما أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ونقلت الصحيفة ذلك اليوم الإثنين عن مصادر مطلعة، وقالت إن ما يدعوه المستخدمون عمومًا “شاشة” تتألف غالبًا من عدة طبقات، ويشير مصطلح “الشاشة اللمسية” إلى الطبقة المزودة بالمستشعرات اللمسية، والتي تتموضع بين شاشات الكريستال السائل وبين الغطاء الزجاجي الخارجي.

وبحسب شركة الأبحاث الخاصة بالشاشات HIS iSuppli، يستخدم حاسب “آيباد ميني” اللوحي شاشة لمسية فلمية، وهي تتميز بأنها أنحف وأخف من تلك التي تأتي مع غطاء زجاجي خارجي كما في النسخة القياسية من حاسبات “آيباد”.

يُشار إلى أن “آيباد” يواجه في الآونة الأخيرة منافسة قوية من قبل الحاسبات اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، حيث ما زالت “آبل” خلال الربع الثاني من العام الحالي 2013، على الرغم من هذه المنافسة، تحتل المركز الأول كأكبر بائع للحاسبات اللوحية وبحصة 32.4% من الحاسبات التي تم شحنها خلال هذه الفترة، ولكن هذه الحصة تعاني من الانخفاض، بعد أن كانت تقارب 60.3% بداية العام، بحسب تقرير لشركة “آي دي سي” IDC.

  • 118146
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE