×
×

بلاكبيري تبحث خيار بيع الشركة إثر تراجع حصتها السوقية

أعلنت شركة “بلاكبيري” الكندية أن تبحث إمكانية بيع الشركة كواحد من الخيارات الاستراتيجية المتاحة لتعزيز وضعها في مواجهة المنافسة القوية في سوق الهواتف الذكية.

وأوضحت الشركة عبر بيان صحفي أنها كونت لجنة من مديري وأعضاء مجلس إدارة الشركة لبحث خيار البيع بجانب عدد من الخيارات البديلة مثل الاندماج أو عقد شراكة أو تحالف مع شركة أخرى.

وتسعى “بلاكبيري” إلى إنقاذ وضعها المالي السيء، خاصة بعد فشل نظام “بلاكبيري 10” والهواتف الذكية الجديدة التي طرحت مؤخراً في تحسين وضع الشركة.

ولم تنجح الهواتف العاملة بنظام “بلاكبيري 10” في زيادة حصة الشركة الكندية من سوق الهواتف الذكية، حيث تخطت حصة هواتف “لوميا”، التي تنتجها مايكروسوفت وتعمل بنظام “ويندوز فون”، حصة هواتف “بلاكبيري” من السوق للمرة الأولى الشهر الماضي.

وكانت الشركة الكندية قد أعلنت أنها تكبدت خسارة صافية قدرها 84 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، كما توقعت خسائر تشغيلية خلال الربع الثاني المنصرم.

ويفتح هذا البيان الباب أمام الشركات الراغبة في شراء “بلاكبيري” للتقدم بعروضهم لمجلس إدارة الشركة الكندية، وهو المجلس الذي أعلن استقالة “بريم واتسا” أكبر مساهم بالشركة الكندية، ولن يعقب الاستقالة سحب “واتسا” لاستثماراته بالشركة.

وتعد شركة “لينوفو” الصينية أبرز الشركات التي أبدت سابقاً رغبتها في شراء “بلاكبيري”، حيث أعلن رئيس الشركة التنفيذي في مقابلة صحفية أن مثل تلك الخطوة ستدعم شركته بقوة في مجال صناعة الهواتف الذكية.

الجدير بالذكر أن شركة “لينوفو” الصينية لا تعد حديثة العهد بعمليات الاستحواذ على الشركات الكبرى حيث سبق واستحوذت على قسم صناعة الحواسب في شركة IBM الأمريكية لتطور من عملية تصنيع الحواسب لديها مما مكنها هذا العام من التربع على عرش مصنعي الحواسب في العالم.

  • 118202
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE