×
×

لجنة أمريكية تقرر حظر استيراد بعض من هواتف سامسونج لصالح آبل

قضت لجنة التجارة الدولية الأمريكية بحظر استيراد بعض من الهواتف الذكية الخاصة بشركة “سامسونج” لانتهاكها عدد من براءات الاختراع الخاصة بشركة “آبل”.

وأكدت اللجنة في حكمها الذي صدر في وقت سابق يوم “الجمعة” أن الشركة الكورية الجنوبية انتهكت اثنين من براءات الاختراع، فيما قضت ببرائتها من انتهاك أربعة براءات اختراع أخرى.

ويشمل قرار الحظر عدد من الطرازات القديمة من هواتف “سامسونج” لم توضحها اللجنة بشكل قاطع في حيثيات قرارها، إلا إن المنتظر أن لا يقترب الحظر من الهواتف الجديدة في سلسلة “جالاكسي” مثل “جالاكسي إس 3″ و”جالاكسي إس 4” وفي سلسلة “جالاكسي نوت” مثل “جالاكسي نوت 2” وهي الهواتف الأكثر مبيعاً حالياً للشركة الكورية الجنوبية في أمريكا.

ويعد القرار بمثابة تطور جديد للصراع القضائي الممتد منذ أكثر من عامين بين “سامسونج” و”آبل”، والذي كاد أن يتحول لصالح الشركة الكورية الجنوبية لولا تدخل إدارة الرئيس الأمريكي “أوباما”.

ورفضت إدارة أوباما فرض حظر أقرته لجنة التجارة الدولية الأمريكية على موديلات “آيفون” القديمة لإنتهاكها براءات اختراع خاصة بشركة “سامسونج” مما أثار حفيظة الشركة الكورية الجنوبية التي ستنتظر قرار إدارة الرئيس الأمريكي فيما يخص الموافقة أو رفض القرار الجديد للجنة التجارة الدولية.

يذكر أن لجنة التجارة الدولية لن تنفذ القرار إلى بعض مراجعته من جانب إدارة الرئيس الأمريكي أوباما؛ وتضغط “آبل” بقوة لتنفيذ القرار من أجل ما وصفته تقارير اخبارية برغبة الشركة الأمريكية في تنفيذ استراتيجية لحظر الهواتف الجديدة من نظيرتها الكورية مثل هاتف “جالاكسي إس 4” الذي يعد أحدث هواتف “سامسونج”.

تجدر الإشارة إلى أن “آبل” قد تستند في استراتيجيتها لوقف استيراد “جالاكسي إس 4” في السوق الأمريكي، الذي يعد واحداً من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم، إلى تقارير تشير إلى تضرر هواتف “آيفون” من مبيعات هواتف “سامسونج” المنتهكة لبراءات اختراع خاصة.

  • 117954
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE