×
×

قراء “البوابة العربية” يفضلون استخدام الإنترنت للمقارنة بين الهواتف قبل الشراء

يرى نسبة كبيرة من قراء “البوابة العربية للأخبار التقنية” أن الإنترنت يؤثر بشكل كبير في سلوكهم الشرائي قبل الإقبال على عملية شراء هاتف جديد.

وكانت “البوابة العربية للأخبار التقنية” قد طرحت استفتاءً على قرائها يستطلع طريقة استخدامهم للإنترنت بعد اتخاذ قرار شراء هاتف جديد.

ويستخدم نحو 45.87%، من قراء “البوابة العربية” المشاركين في الاستفتاء، الإنترنت للبحث ومقارنة مواصفات الهواتف لدعم قرارهم بشأن الهاتف الأفضل لشراءه.

وفي المقابل، أكد نحو 31.04% من المشاركين في الاستفتاء أنهم يستخدمون الإنترنت لقراءة الآراء والمراجعات حول الهواتف التي قرروا شراء أي منها، فيما يستخدم نحو 16.86% الإنترنت للعثور على المتاجر التي تبيع الهاتف المرغوب شراءه وسعره الحالي.

واختار نسبة ضئيلة من المشاركين في الاستفتاء خيار استخدام الإنترنت لشراء الهاتف، وهي نسبة 6% فقط من إجمالي المشاركين البالغ عددهم 2165 قارئ للبوابة.

ويشير الاستفتاء إلى أن الثقة في عمليات الشراء من الإنترنت لازالت ضعيفة نسبياً، وذلك على الرغم من أن معدلات نمو عمليات الشراء من الويب والتجارة الإلكترونية واعدة للغاية في الشرق الأوسط.

وبلغ حجم التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط نحو 9 مليار دولار العام الماضي ويتوقع أن يتجاوز حاجز 15 مليار دولار بحلول عام 2015، حسب تصريحات سابقة لالياس غانم، المدير التنفيذي لشركة “باي بال” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

  • 117983
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE