×
×

“جوجل” تُضيف ميزات لمسية لمتصفح “كروم كاناري”

جلبت الإضافة الجديدة ميزات "السحب للتصفح" و"التحكم بالقياس"

قامت شركة “جوجل” الأمريكية بإضافة ميزات تدعم إمكانية التحكم باللمس بالنسخة التجريبية من متصفح “كروم” والمعروفة باسم  Chrome Canary “كروم كاناري”، وذلك في أجهزة الحاسب المزودة بشاشات لمسية.‎

حيث أصبح بإمكان مستخدم “كروم كاناري” أن يستفيد من الحركات اللمسية مثل “السحب للتصفح‎” والذي يؤمن إمكانية الانتقال إلى الصفحة التالية أو السابقة أثناء التصفح من خلال لمس الشاشة وسحب الإصبع باتجاه اليمين أو اليسار.

وأضافت “جوجل” أيضاً ميزة “التحكم بالقياس”، حيث أصبح بإمكان المستخدم لمس الشاشة بإصبعيه وتقريبهما بغرض تصغير القياس، أو إبعادهما من أجل التكبير.

ويُذكر أن متصفح “كروم كاناري” هو إصدار من متصفح “كروم” يسبق النسخة التطويرية الخاصة بـ”كروم”، تنشره “جوجل” بشكل مُوجه للمستخدمين المهتمين باختبار الميزات الجديدة في وقت مبكر، بغرض إبلاغ “جوجل” عن العيوب التي قد توجد فيها، مما يساعد “جوجل” على إصلاح هذه العيوب وإضافة هذه الميزات للإصدارات المُعتمدة من “كروم” بعد التأكد من وثوقيتها.

وتأتي إضافة هذه الميزات اللمسية إلى متصفح “كروم كاناري” كخطوة أولى قبل اعتمادها في “كروم”.

ويُشار إلى أن متصفح شركة مايكروسوفت “إنترنت إكسبلورر” يوفر هذه الميزات اللمسية بالنسبة للأجهزة المزودة بشاشات لمسية والعاملة بنظام تشغيل “ويندوز 8″، وبالتالي تأتي هذه الإضافة من “جوجل” لتوفير ميزة تنافسية جديدة لمتصفحها بالنسبة الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز”.

 

  • 117709
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE