×
×

ارتفاع نسبة استخدام “ويندوز 7” مقارنة بنظام “ويندوز 8” في يوليو

حقق “ويندوز 8” ارتفاعا طفيفا في عدد المستخدمين خلال شهر يوليو، فيما سجل “ويندوز 8.1” أول نسبة استخدام له على الحواسب، وذلك حسب التقرير الذي نشرته شركة Net Applications المتخصصة في دراسات السوق.

وأوضح تقرير Net Applications أن نسبة استخدام نظام التشغيل “ويندوز 8” وصلت إلى 5.40%، محققاً نسبة زيادة طفيفة في الاستخدام قدرها 0.30% مقارنة بشهر يوليو الماضي.

وأضاف التقرير أن شهر يوليو شهد تسجيل أول نسبة استخدام لنظام “ويندوز 8.1” حيث أصبحت 0.02% من الحواسب حول العالم تستخدم النظام الجديد من “مايكروسوفت”.

وكانت “مايكروسوفت” أطلقت النسخة التجريبية من “ويندوز 8.1” في أواخر يونيو الماضي، فيما ستوفر النسخة الأساسية للنظام أولاً لمصنعي الحواسب خلال شهر أغسطس الجاري.

إلى هذا، واستمر نظام “ويندوز 7” على رأس قائمة أكثر أنظمة تشغيل الحواسب استخداماً سواء على الحواسب المكتبية أو المحمولة، حيث بلغت نسبة استخدامه خلال شهر يوليو 44.49% بارتفاع قدره 0.12% مقارنة بشهر يونيو، محققا نسبة زيادة أكبر من نظام التشغيل الأحدث “ويندوز 8”.

وحل نظام “ويندوز إكس بي” في المرتبة الثانية خلف “ويندوز 7” بنسبة استخدام تقدر بنحو 37.19% لتسيطر أنظمة تشغيل “مايكروسوفت” على النسبة الأكبر من الاستخدام على الحواسب المحمولة والمكتبية

وتبلغ نسبة استخدام أنظمة “ويندوز” نحو 91.56% على الحواسب الشخصية، فيما تبلغ نسبة استخدام أنظمة “ماك” نحو 7.19%، فيما تبلغ نسبة استخدام أنظمة “لينوكس” نحو 1.25%.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير شركة Net Applications قد تم جمع بياناته من خلال مراقبة أنظمة التشغيل المستخدمة لدى 160 مليون زائر فريد كل شهر، وذلك لأكثر من 40 ألف موقع إلكتروني تستضيفه خوادمها.

  • 117442
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE