×
×

إتش بي تكشف عن حاسبها “الهجين” SlateBook x2 بنظام أندرويد

كشفت شركة “إتش بي” عن حسابها “الهجين” الجديد SlateBook x2، وهو الحاسب الذي يجمع بين وظائف الحاسب اللوحي والحاسب المحمول.

ويعمل الحاسب الجديد SlateBook x2 بنظام تشغيل “أندرويد 4.2″، ودعمته الشركة الأمريكية بمعالج NVIDIA Tegra 4 رباعي النواة، والذي يعمل بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

ويملك الحاسب الجديد شاشة مانعة لإنعكاس الضوء تعمل باللمس وتبلغ قياسها 10.1 بوصة ودرجة وضوحها 1200 × 1920 بكسل، مدعومة بمعالج رسوميات من نوع Intel HD 4000.

ويضم الحاسب SlateBook x2 قرص تخزين من نوع SATA SSD بسعة 16 جيجابايت، أما سعة ذاكرة التخزين العشوائي فتبلغ 2 جيجابايت.

وزودت “إتش بي” الحاسب الجديد بمنفذ “يو إس بي 2.0” ومنفذ “إتش دي إم أي”، وقارئ لبطاقات الذاكرة الخارجية بمختلف مقاساتها.

ويمكن العمل على الحاسب الهجين SlateBook x2 كحاسب لوحي بفصل الشاشة عن لوحة المفاتيح الملحقة مع الجهاز، أو العمل عليه كحاسب محمول بفضل لوحة المفاتيح التي تضم “فأرة” مدمجة تعمل باللمس.

وتصمد بطارية الحاسب الجديد حتى 10 ساعات في وضع الحاسب اللوحي أما عند العمل عليه كحاسب محمول فإنه يصمد حتى 8 ساعات، حسب ما أوضحته “إتش بي” على موقعها الرسمي.

وتبلغ وزن الشاشة منفصلة -وضع الحاسب اللوحي- في الجهاز SlateBook x2 نحو 608 جرام وسُمكها 0.38 بوصة، فيما يبلغ وزن الحاسب مع لوحة المفاتيح المدمجة نحو 1.2 كجم وسُمكه 0.81 بوصة.

وسوف تطرح “إتش بي” حاسبها الجديد في الأسواق الأمريكية والأوروبية وعدد من الأسواق الأخرى خلال شهر أغسطس بسعر 479 دولار أمريكي.

  • 117174
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE