×
×

HTC تتوقع انخفاضًا في إيراداتها للربع الثالث من 2013

يعود السبب، بحسب الشركة، إلى المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية.

صرحت شركة “إتش تي سي” HTC بأنها تتوقع انخفاضًا في إيراداتها للربع الثالث من العام الجاري 2013، بنسبة 30% مقارنة بالربع الثاني، وهي أقل مما يتوقعها المحللون للشركة.

ويعود السبب في الانخفاض المتوقع، بحسب الشركة التايوانية، إلى المنافسة الشرسة التي تشهدها أسواق الهواتف الذكية، سواء ذات المواصفات المتوسطة أو تلك التي تأتي بمواصفات ممتازة.

ويرى المراقبون أن تأخر إطلاق هاتف “إتش تي سي ون” وهو أحدث وأفضل الهواتف الذكية التي قامت الشركة بإنتاجها مؤخرًا، أبرز أن الشركة تشق طريقها بجهد في سوق الهواتف الذكية ذات المواصفات الممتازة الذي يشهد سيطرة شركتي “سامسونج” الكورية، و”آبل” الأمريكية.

وأشارت “إتش تي سي” في تصريحها إلى ضعف توقعاتها بالنسبة لهوامش الربح أيضًا، وقالت في بيان لها، إن هامش الربح الإجمالي قد تأثر بعدة أمور، منها تكلفة الهيكلة المرتفعة نسبيًا، ونقص ما يُعرف باقتصاديات الجحم الكبير، بالإضافة إلى نقص احتياطيات محددة تحتاجها الشركة في تخليص المنتجات المُعمِّرة.

وقالت الشركة إنها تتوقع إيرادات خلال الربع الثالث بقيمة تتراوح بين 1.7 و 2 مليار دولار أمريكي، وهي أقل من توقعات المحللين التي قاربت 2.53 مليار دولار أمريكي، مع الإشارة إلى أن توقعات المحللين للربع الثاني كانت 2.36 مليار دولار أمريكي.

يُشار إلى أن “إتش تي سي” كانت قد أعلنت في 5 يوليو/تموز الجاري عن نتائجها المالية الأولية للربع الثاني من العام الجاري 2013، حيث حققت الشركة خلال الفترة الممتدة بين بداية شهر أبريل/نيسان وحتى نهاية شهر يونيو/حزيران المنصرم، إيرادات لم تتجاوز 2.35 مليار دولار أمريكي وهو ما شكَّل خسارة للشركة التي حققت خلال نفس الفترة من العام الماضي 2012 إيرادات قاربت 3 مليار دولار أمريكي، مع هامش ربح وصل لـ 246 مليون دولار أمريكي.

  • 117036
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE