×
×

اختراق حساب تابع لوكالة رويترز على تويتر

قام ما يُعرف بالجيش السوري الإلكتروني بنشر مجموعة من الصور التي تهزأ بالثورة السورية.

أعلن ما يُعرف بـ “الجيش السوري الإلكتروني” التابع لنظام بشار الأسد في سوريا عن مسؤوليته في اختراق الحاسب الرسمي الخاص بأخبار المال والإعلام ThomsonReuters@ لوكالة الأنباء رويترز على موقع “تويتر”.

وتعليقًا على العملية، قال الجيش السوري الإلكتروني في منشور له على موقعه الرسمي إن سفاهتهم وتشويههم للحقائق – في إشارة إلى وكالة رويترز – لا تزيدهم إلا إصرارًا على إعلاء ما وصفه بصوت الحق، مضيفًا أن هذا يأتي استكمالًا لنشر رسالة الحق وإيصال صوت الشعب السوري وحقيقة ما يحدث في سوريا بعيدًا عن الفبركة والتشويه، حسب تعبيره.

وقامت مجموعة القراصنة خلال فترة الاختراق التي دامت نصف ساعة ليلة الإثنين، قبل أن يتم تعليق الحساب ومن ثم استعادته، بنشر مجموعة من الصور الكاريكاتورية التي تهزأ بالثورة السورية وداعميها وبالجيش السوري الحر والمعارضة السورية، مع استخدام الوسم Syria#.

وأكدت شركة Thomson Reuters حدوث الاختراق وقالت إنها تحقق في الحادثة، كما قال الناطق الرسمي باسم الشركة إن مجموعة من الأشخاص غير المصرح لهم قاموا بنشر تغريدات مفبركة.

يُذكر أن عملية الاختراق هذه تأتي بعد أيام قليلة من إعلان مجموعة القراصنة الإلكترونيين هذه عن تمكنها من اختراق موقع الدعم الفني لتطبيق التراسل الفوري والمحادثة الصوتية “فايبر” Viber، وقبلها اختراق موقع وقواعد بيانات خدمة “تانجو” Tango، واخترق قاعدة بيانات تطبيق truecaller، وبلغ حجم المعلومات التي تحتويها قواعد البيانات المخترقة نحو 450 جيجابايت مقسمة على 7 قواعد بيانات.

الجدير بالذكر أيضًا أن “الجيش السوري الإلكتروني” قام خلال الأشهر الماضية باختراق مواقع لمؤسسات إعلامية شهيرة وحساباتها في الشبكات الاجتماعية مثل حساب قناة ITV البريطانية على موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر”، و”فيسبوك”، واختراق حسابات تابعة لصحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية واختراق موقع صحيفة “فايننشال تايمز” وحسابها في “تويتر”.

  • 116972
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE