×
×

ويندوز فون يصعد إلى الترتيب الثالث في أوروبا

تفوق ويندوز فون على بلاك بيري وسيمبيان للمرة الأولى

يشهد نظام ويندوز فون للهواتف الذكية تحسنًا ملحوظًا من حيث تزايد نسبة استخدامه في أوروبا، حيث احتل للمرة الأولى الترتيب الثالث من حيث الحصة السوقية بعد أندرويد و iOS، وذلك بسبب تراجع نظامي بلاك بيري وسيمبيان.

بحسب مؤسسة “كانتار ورلدبانيل” للأبحاث، فقد بلغت الحصة السوقية للأجهزة العاملة بويندوز فون 6.9 بالمئة خلال الربع الثاني من العام، في ارتفاع من 4.7 بالمئة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك في الأسواق الأوروبية الخمسة الكبرى وهي بريطانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

ورغم أن الفارق ما زال كبيرًا مابين ويندوز فون من جهة، وأندرويد و iOS من جهة أخرى، فإن نظام تشغيل مايكروسوفت نجح في مضاعفة حصته السوقية في بريطانيا من 4.5 بالمئة خلال الربع الثاني من 2012 إلى 8.6 بالمئة خلال نفس الفترة من العام الحالي، كما ارتفعت حصته لأكثر من أربعة أضعاف في فرنسا من 2.3 بالمئة إلى 9 بالمئة.

وعزى التقرير النجاح الذي حققته المنصة إلى الأجهزة منخفضة ومتوسطة المواصفات مثل نوكيا لوميا 520 و 620 والتي حظيت بإقبال في أوروبا، وذلك على الرغم من الدعاية الكبيرة لهواتف ذات مواصفات أعلى وحصلت على ضجيج إعلامي أكبر مثل “إتش تي سي 8 إكس” و نوكيا لوميا 925.

يُذكر أنه وبحسب التقرير فما زال نظام أندرويد من جوجل يحتل صدارة الأسواق الأوروبية التي تناولتها الدراسة بحصة سوقية بلغت حوالي 70 بالمئة، في حين يحتل نظام iOS من آبل الترتيب الثاني بحصة 18.5 بالمئة.

  • 116913
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE