×
×

انخفاض حصة آيباد السوقية لأدنى نقطة منذ إطلاقه

رغم انخفاض حصته السوقية، ما زال آيباد الأول في سوق الأجهزة اللوحية

انخفضت الحصة السوقية لحاسب آبل اللوحي “آيباد” إلى أدنى نقطة لها منذ إطلاق الجهاز قبل ثلاثة أعوام، وذلك بحسب الأرقام التي نشرتها مؤسسة “تريند فورس” Trend Froce لأبحاث السوق والتي تعبر عن عدد شحنات الحواسب اللوحية خلال الربع الثاني من العام.

وكانت آبل قد ذكرت خلال تقريرها الذي كشفت فيه عن أرباحها الفصلية للربع الثاني من العام بأن شحنات حاسب آيباد قد هبطت بشكل كبير إلى 14.6 مليون وحدة في انخفاض من 17 مليون وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب الأرقام التي نشرتها مؤسسة “تريند فورس” فقد مثلت أجهزة آيباد التي شحنتها آبل خلال الربع الثاني من العام الحالي حوالي 35.5% من حصة السوق العالمية للحواسب اللوحية وهي أدنى حصة يصل إليها “آيباد” على الإطلاق لكنه بالرغم من ذلك ما زال محافظًا على صدارة الأجهزة اللوحية، حيث شحنت سامسونج -أقرب المنافسين- ما يُقدّر بحوالي 8.8 مليون حاسب لوحي خلال الربع الماضي بنسبة 21.5% من السوق، وذلك في ارتفاع من 20.2% عن العام الماضي.

وجاءت أسوس ثالثةً بحصة 3.90% وآيسر رابعةً بنسبة 3.60% واحتلت آمازون الترتيب الخامس بنسبة 2.70% في حين فشلت مايكروسوفت بتحقيق أكثر من 2.30% بسبب ضعف الإقبال على حاسبها اللوحي “سيرفس”.

وتوقعت “تريند فورس” بأن يصل مجموع شحنات الحواسب اللوحية عالميًا إلى 196.5 مليون وحدة في 2013.

  • 116854
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE