×
×

“ويكيميديا” تتيح إمكانية تحرير “ويكيبيديا” عبر الأجهزة المحمولة

أصبح عدد متصفح الموسوعة عبر الأجهزة المحمولة يشكل 15% من عدد المستخدمين الكلي.

أعلنت مؤسسة “ويكيميديا” المشغلة لموسوعة “ويكيبيديا” العالمية، الخميس عن إطلاق دعم لتحرير محتوى الموسوعة على الأجهزة المحمولة.

وقالت المؤسسة في منشور لها على مدونتها، إن الهدف الأساسي من النسخة الجديدة من موسوعة “ويكيبيديا” على الأجهزة المحمولة والتي تدعم تحرير المحتوى، هو خلق تجربة تحرير سريعة وحدسية تستهدف المستخدمين الجدد والمتمرسين على حد سواء، مع الحفاظ على مبدئيًا على أسلوب التحرير التوصيفي، وأضافت أيضًا بأن البداية كانت بسيطة وذلك من أجل مراقبة احتياجات المستخدمين وتوقعاتهم.

وكشفت “ويكيميديا” عن السبب وراء هذه الخطوة، حيث أصبح عدد المستخدمين الذين يتصفحون الموسوعة عبر الأجهزة المحمولة يشكل ما نسبته 15% من عدد المستخدمين الكلي، لذا تأتي هذه الميزة لتتيح المجال أمام كل من يملك اتصالًا بالإنترنت ليسهم في حصيلة المعرفة البشرية، حسبما قالت المؤسسة.

ويمكن فقط للمستخدمين الذين يملكون حسابًا لدى “ويكيبيديا” الاستفادة من هذه الميزة، ليظهر لهم عند تسجيل الدخول للموسوعة عبر الأجهزة المحمولة ونسخة سطح المكتب، أيقونة “قلم رصاص” إلى جانب أي قسم، وعند النقر عليها يمكنهم إجراء التغييرات التي يريدون.

يُذكر أن مؤسسة “ويكيميديا” كانت قد أعلنت في شهر أبريل/نيسان الماضي عن وصول عدد زوار مشاريعها إلى أكثر من 500 مليون شهريًا.

  • 116688
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE