×
×

“مايكروسوفت” تطلق نسخة تجريبية من IE11 على نظام “ويندوز 7”

تستهدف هذه النسخة من متصفح الإنترنت المطورين.

أطلقت شركة “مايكروسوفت” الخميس نسخة تجريبية خاصة بالمطورين من الإصدار الحادي عشر من متصفح الإنترنت التابع لها “إنترنت إكسبلورر” IE11، تستهدف الأجهزة العاملة بنظام التشغيل “ويندوز 7”.

وتسعى الشركة من خلال هذه الخطوة، بحسب الخبراء، إلى إطلاع المطورين على قدرة متصفحها على تشغيل تطبيقات الويب على مختلف المنصات، بالإضافة إلى إظهار مدى الاستقرارية التي تتمتع بها أحدث نسخ متصفحها “إنترنت إكسبلورر”.

ويجلب “إنترنت إكسبلورر 11” تقريبًا جميع المزايا التي تتميز بها نسخة البرنامج التي جاءت مع الإصدار 8.1 من نظام “ويندوز”، بما في ذلك أداء التصفح المحسن كتحميل أسرع لصفحات الإنترنت، ومعايير دعم جديدة لمواقع الإنترنت، بالإضافة إلى أدوات المطورين الجديدة كليًا والتي تظهر عند النقر على زر المساعدة F12.

يُذكر أن شركة “مايكروسوفت” كانت قد أطلقت “إنترنت إكسبلورر 11” أول مرة في 26 يونيو/حزيران الماضي خلال مؤتمر المطورين Build في مدينة سان فرانسيسكو، وإلى الآن فالنسخة متاحة فقط لنظام “ويندوز 8.1”.

ويُعتقد أن هذه النسخة من المتصفح تأتي إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل لعلم الشركة بأن العديد من المستخدمين ما زالوا على أنظمتهم، ولم يقوموا بالترقية إلى أحدث إصدارات نظام “ويندوز”، ولتتيح لهم تجربة الأداء السريع ودرجة الأمان العالية وغيرها من المزايا الجديدة التي تم إبرازها والحديث عنها خلال مؤتمر المطورين.

وقامت “مايكروسوفت” أيضًا بتحديث موقع Modern.IE الذي يوفر للمطورين حزمة من الأدوات المجانية التي تساعدهم على “قضاء وقت أكثر على الابتكار وأقل على التجربة”، حسبما قالت الشركة التي أشارت إلى أن هذه الأدوات تختلف نوعًا ما عن تلك التي يوفرها المتصفح عند النقر على زر F12.

الجدير بالذكر أن Modern.IE كانت سابقًا توفر للمطورين ثلاثة أدوات فقط، أما الآن فتجلب لهم العديد من التحسينات، بما في ذلك حسم 25% على أداة Parallels Desktop 8 virtualiztion لأنظمة التشغيل “ماك”، ويعتبر الموقع آلة افتراضية تتيح للمطورين إمكانية الاختبار لمتصفح IE11 على نظامي “ويندوز 8.1″ و”ويندوز 7”.

ويمكن لمستخدمي نظام “ويندوز 7” تنزيل النسخة التجريبية الجديدة من المتصفح من الصفحة الخاص به، حيث يتوفر “إنترنت إكسبلورر 11” لنظام “ويندوز 7” بالعديد من اللغات.

  • 116695
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE