×
×

شارك برأيك.. هل يؤثر الإنترنت في قرارك عند شراء هاتف جديد؟

أصبح الإنترنت يؤثر بشكل كبير في السلوك الشرائي عند المستهلكين، فتشير دراسة حديثة أن نسبة كبيرة من مستخدمي الإنترنت في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستخدمون الإنترنت قبل القيام بأي عملية شراء.

وتوضح دراسة أجرتها سابقاً شركة “إن تي سي” البحثية أن في عام 2012 بلغت نسبة المستهلكين الذين استخدموا الإنترنت قبل القيام بعملية شراء منتج ما للبحث عن مواصفاته ومميزاته وعيوبه نحو 90% بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتنافس مواقع متعددة في الوطن العربي لتقديم مراجعات ومقارنات حول الأجهزة الاستهلاكية المختلفة، كما أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي توفر مساحة كبيرة للمستخدمين لمشاركة تجاربهم مع استخدام منتج ما وإبراز عيوبه ومميزاته.

وتعد المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية أحد أكثر المنتجات التي يلعب الإنترنت دوراً في قرار المستهلك حول شرائها، خاصة الهواتف.

وتطرح البوابة العربية للأخبار التقنية على قرائها استفتاءً، لاستطلاع طريقة استخدامهم لشبكة الإنترنت عند الرغبة في شراء هاتف جديد، سواء باستخدامها للبحث ومقارنة المواصفات أو قراءة الآراء والمراجعات أو لمعرفة الأسعار أو حتى لشراء الهاتف.

وتقدر دراسة لمؤسسة “نيلسن” للأبحاث أن 81% من مستخدمي الإنترنت في العالم يعب الإنترنت تأثيراً قوياً في قرارهم عند شراء منتجات إلكترونية جديدة،

وتوصلت دراسة “نيلسن” إلى أن نسبة 60% حول العالم ينتظرون لحين إثبات فاعلية المنتجات الجديدة قبل شراءها، وتُفضل نفس النسبة شراء منتجات جديدة من علامات تجارية معروفة، وأقرت نسبة 45% بتأثير الظروف الاقتصادية على قرار الشراء.

لذا شاركنا برأيك.. هل يؤثر الإنترنت في قرارك عند شراء هاتف جديد؟

 

[polldaddy poll=”7276518″]

  • 116665
  • شارك برأيك
  • share-your-opinion
Dubai, UAE