×
×

“إل جي” تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2013

أظهرت الأرقام تحسنًا في نتائج الأداء في معظم أقسام الشركة.

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن نتائج مالية قوية للربع الثاني من العام 2013 مع تحسّن في نتائج الأداء في معظم أقسام الشركة. وتمكنت “إل جي” من شحن 12.1 مليون هاتف ذكي خلال الفترة ما بين شهري أبريل/نيسان ويونيو/حزيران 2013 وهو أكبر رقم تسجله الشركة في تاريخها.

وبحسب الشركة، فقد ارتفعت الإيرادات في الربع الثاني من العام 2013 بنسبة 10.1% من عام إلى عام ووصلت إلى 15.23 تريليون وون كوري (13.58 مليار دولار) ما يعكس زيادة مبيعات قوية في معظم وحدات الأعمال لدى “إل جي”.

وبلغت أرباح التشغيل 479 مليون وون كوري (426.92 مليون دولار)، ووصلت الأرباح الصافية إلى 156 تريليون وون كوري (139.04 مليون دولار)، ورغم أنها انخفاض طفيف عن نفس الفترة من العام الماضي، إلا أنها تشكل تحسنًا ملحوظًا عن الربع السابق.

وأشارت شركة “إل جي” للترفيه المنزلي أنها حققت إيرادات بمبلغ 5.5 تريليون وون كوري (4.91 مليار دولار)، أي بزيادة قدرها 6.4% عن الربع السابق ودون تغيير تقريبًا عن نتائج العام السابق.

وزادت أرباح التشغيل في الربع الثاني إلى 107 تريليون وون كوري (95.37 مليون دولار)، مسجلة زيادة عن الربع السابق بفضل تحقيق مبيعات أقوى في الأسواق الناشئة ونجاح الطرازات الجديدة، إلا أنها منخفضة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بسبب المنافسة الشديدة وانخفاض الطلب، مما أدى إلى تدني متوسط ​​سعر البيع.

ومع استمرار ضعف الطلب على المستوى العالمي وتوقعات زيادة المنافسة، فإن الشركة تستثمر في الشاشات الكبيرة وأجهزة التلفاز الفاخرة وتتوسع في منتجات التلفاز فائق عالي الوضوح (Ultra HD TV) وتلفزيونات OLED في الأسواق المتقدمة.

وواصلت شركة “إل جي” للاتصالات المتنقلة تعزيز مكانتها في الربع الثاني من العام وسجلت عائدات بلغت 3.12 تريليون وون كوري (2.78 مليار دولار)، أي بزيادة قدرها 34.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتمكنت الشركة من شحن 12.1 مليون من الهواتف الذكية في الربع الثاني، وهو رقم قياسي جديد في المبيعات الفصلية لشركة “إل جي”. وارتفعت أرباح التشغيل إلى 61 مليار وون كوري (54.37 مليون دولار) من عام إلى عام، مع انخفاض عن الربع السابق نتيجة لضعف الطلب في السوق الكورية، وانخفاض متوسط ​​سعر البيع نتيجة لزيادة المنافسة وزيادة استثمارات الشركة في مجال التسويق.

ومن المتوقع أن تقود نمو المبيعات شحنات الأسواق الكبيرة من الهواتف الذكية طراز L السلسة الثانية والسلسة F، في حين أن المنتجات الراقية مثل G Pro و LG G2 تحقق للشركة مكانتها التنافسية في الأسواق.

  • 116512
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE