×
×

جوجل تشتري حصة في شركة متخصصة بصناعة الشاشات

تتخصص الشركة بصناعة الشاشات الصغيرة المستخدمة في أجهزة مثل "نظارة جوجل"

أعلنت شركة “هايماكس تيكنولوجيز” Himax Technologies التايوانية المتخصصة بصناعة أشباه الموصلات، بأن شركة جوجل ستستحوذ على 6.3 بالمئة من الشركة التابعة لها “هايماكس ديسبلاي” Himax Display المتخصصة بصناعة الشاشات.

وقالت الشركة بأن الاستثمار الذي ستقوم جوجل بضخه في الشركة سيتم توجيهه لتمويل تحسين عمليات الإنتاج وزيادة السعة الإنتاجية للشركة وذلك في مصانعها المتخصصة بإنتاج شرائح الكريستال السائل على السيليكون أو ما يُعرف بـ LCOS المُستخدمة في عدد من التطبيقات ومنها صناعة ما يُعرف بالشاشات المحمولة على الرأس HMD، وهي نفس التقنية المُستخدمة في نظارة جوجل Google Glass، وشاشات العرض العلوي HUD وأجهزة إسقاط الضوء المُصغرة.

ويُعتقد بأن جوجل ستستفيد من إمكانيات الشركة لصناعة نظارتها الذكية التي تعمل بتقنية الواقع المُعزز، والتي تتيح للمستخدم تصفح الانترنت والبحث فيها والتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وعرض الخرائط وإجراء المحادثات المرئية مع الأصدقاء.

يُذكر إلى أن جوجل لم تحدد موعد طرح نظارتها في السوق، إلا أن المدير التنفيذي للشركة كان قد ألمح في تصريح سابق إلى العام القادم موعدًا لتوفرها في الأسواق لجميع المستخدمين.

  • 116343
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE