×
×

“تنظيم الاتصالات” الإماراتية تتصدى لمحاولة اختراق مواقع حكومية مصدرها مصر

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية اليوم، الاثنين، عن نجاحها في التصدي لمحاولات قراصنة لإلحاق الضرر ببعض المواقع الإلكترونية الحكومية للدولة.

وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الرسمي أن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع لها تعامل في مساء الجمعة الماضي مع محاولة لاختراق عدد من المواقع الإلكترونية الحكومية، ونجح في تحييد الخطر وإصلاح الخلل المحدود الذي تسبب به القراصنة.

وأعلن محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية أن الهيئة حددت مصدر محاولات القرصنة تلك، حيث تبين أن المحاولات قام بها مجموعة قراصنة في مصر.

وتواصلت الهيئة الإماراتية مع الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية وزودتها بقائمة من عناوين الانترنت التي كانت مصدرا لتلك المحاولات، وذلك بهدف تتبع القراصنة والقبض عليهم.

وتأتي محاولات الاختراق تلك في الوقت الذي أعلنت فيه الإمارات دعمها للنظام المصري الجديد بعد عزل الرئيس السابق “محمد مرسي” في خطوة وصفها مؤيدي الرئيس التابع لجماعة “الإخوان المسلمين” بالانقلاب العسكري.

والجدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية وضعت خلال الفترة الماضية خطط لرفع كفاءة فرق التصدي للهجمات الإلكترونية على قطاع الاتصالات، ونفذت الهيئة في وقت سابق تمرين “صدى البرق” بهدف اختبار فاعلية الإجراءات المنصوص عليها في خطة الطوارئ الوطنية لقطاع الاتصالات.

  • 116269
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE