×
×

“جوجل” تعمل على تطوير تطبيق للتحكم بالحاسب عن بعد بواسطة “أندرويد”

تعمل الشركة على جلب دالة Chrome Remote Desktop إلى نظام "أندرويد" كتطبيق.

تعتزم شركة “جوجل” إتاحة الدالة Chrome Remote Desktop، التي تسمح للمستخدمين بالتحكم بجهاز الحاسب عن بعد، كتطبيق على نظام التشغيل التابع لها “أندرويد”.

حيث يعمل فريق تطوير متصفح “كروم”، على جلب هذه الدالة المتاحة لمستخدمي المتصفح، تحت اسم Chromoting، وذلك حسبما نشر فرانسوا بيوفور، وهو أحد المطورين العاملية في “جوجل”، على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي “جوجل بلس”.

يُذكر أن هناك بعض التطبيقات التي تتيح للمستخدم إمكانية التحكم بجهاز الحاسب الخاص به عن بعد عن طريق هاتفه أو حاسبه اللوحي، إلا أن هذه التطبيقات قد تُثير، بحسب الخبراء، مخاوف البعض نظرًا لاستخدامها بروتوكولات اتصال خاصة بها، والتي قد تتشابه مع مستخدم آخر، وبالتالي فقدان مسألة الخصوصية التي يسعى الجميع إليها، على حد تعبيرهم.

لذا قام قام فريق Chromium المطور لمتصفح “كروم” منذ فترة بإيجاد حل لهذه المسألة، وذلك عن طريق دالة Chrome Remote Desktop التي تمت إضافتها إلى متصفح “كروم”، والتي تعتمد على مخدم خاص ومنفصل من أجل إنشاء الاتصال، وذلك بفضل استخدامها لحساب جوجل الخاص بالمستخدم نفسه، وبالتالي فهي توفر خصوصية أكثر من بقية الوسائل المتاحة، وتتيح هذه الميزة إمكانية التحكم عن بعد بين جهازي حاسب عن طريق متصفح كروم.

Chromoting

  • 116120
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE