×
×

صعقة كهربائية سببها “آيفون” تدخل صيني في غيبوبة

تأتي هذه الحادثة بعد أيام من أخرى مشابة أودت بحياة مواطنة صينية.

تحدثت أنباء أخيرة عن حصول حادثة أخرى، دخل معها أحد عملاء شركة “آبل” في الصين منذ عشرة أيام في غيبوبة وهو ما يزال في وحدة العناية المشددة في إحدى مشافي العاصمة بكين، وذلك بعد تعرضه لصعقة كهربائية نجمت عن التقاط هاتف “آيفون” موصول بالشاحن.

حيث تعرض المواطن الصيني البالغ من العمر 30 عامًا “وو جيان تونج” في الثامن من شهر يوليو/تموز الجاري لصعقة كهربائية عند محاولة التقاط هاتف “آيفون 4” وهو موصول بالشاحن، وذلك حسبما قالت وكالة الأبناء الصينية الرسمية “شينخوا” Xinhua.

ووفقًا للوكالة، وُجد لاحقًا أن الشاحن الذي كان يستخدمه تونج كان مزيفًا أو أحد منتجات الشركات الخارجية، حيث قالت أخت تونج أن أخاها صرخ عند التقاط الهاتف “أنا أصعق!”، وتابعت بالقول أنها شعرت وهي تحاول انتزاع الشاحن عن المقبس الكهربائي، بآلام في أطراف أصابعها كوخز الأبر، ثم وكأن التيار يسري في أوصالها.

ونقلًا عن الأطباء المشرفين على تونج الذين أكدوا تعرضه لصعقة كهربائية، كان يخرج من فم الضحية بعد الصعقة فورًا بعض الزبد، ثم نقل إلى المشفى وهو لا يتنفس، ولكن بعد ثلاثة أيام استعادت حالة تونج استقرارها، ولكنه ما زال في غيبوبة حتى الآن وذلك نتيجة نقص في الأكسجين الذي يصل دماغه.

تجدر الإشارة إلى أن هذا يأتي بعد أيام قليلة من تأكيد شركة “آبل” شروعها في التحقيق بالحادثة التي أدت إلى وفاة فتاة صينية تعرضت لصعقة كهربائية عند محاولتها الرد على مكالمة واردة إلى هاتفها الذكي الذي كان من نوع “آيفون 5″، بينما كان الهاتف متصلًا بالشاحن.

  • 115992
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE