×
×

“آبل” تستحوذ على شركة متخصصة في مجال “بيانات الحشد الجماهيري”

تقدم الشركة الناشئة تقنية تساعد الشركات في الحصول على بيانات المؤسسات التجارية ومواقعها الجغرافية.

أفادت أنباء أخيرة أن شركة “آبل” استحوذت على إحدى الشركات الكندية الناشئة المتخصصة في مجال “بيانات الحشد الجماهيري”، خاصة تلك المتعلقة بالمؤسسات التجارية والمواقع.

وأكد موقع AllThingsD، نقلًا عن الشركة الأمريكية، إبرام الصفقة التي لم يتم الإفصاح عن تفاصيلها بعد، حيث قالت “آبل” إن الصفقة تضمنت الاستحواذ على التقنية التي توفرها شركة Locationary التي تتخذ من مدينة تورونتو مقرًا لها، بالإضافة إلى الفريق العامل فيها، مشيرة إلى أن هذه الشركة الناشئة تساعد الشركات على تحليل وتمركز مجموعات بيانات متعددة عن المؤسسات التجارية المحلية ومواقعها الجغرافية من خلال خدمة Saturn التي توفرها.

ووفقًا للناطق الرسمي باسم “آبل”، ستيف دولينج، الذي أكد الصفقة، ولكن في الوقت نفسه، أشار إلى أن الشركة تقوم من حين إلى آخر بالاستحواذ على شركات تقنية صغيرة، ولكنها عمومًا لا تناقش وتفصح عن الغايات أو خططها من وراء تلك الاستحواذات.

ويرى المراقبون أن السبب وراء هذه الخطوة من آبل يكتنفه الغموض، ولكن بالمقابل، لدى الشركة تطبيق خاص بالملاحة على نظام “آي أو إس” يحمل اسم Maps، يعتقد أنه هو السبب، ذلك أن آبل تسعى للتركيز على تعزيز قدرات هذا التطبيق.

  • 115982
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE