×
×

“إتش تي سي” تكشف عن HTC One Mini

يأتي الهاتف الجديد تقريبًا بنفس مواصفات أخيه الأكبر ولكن مع فارق في قياش الشاشة.

كشفت شركة “إتش تي سي” النقاب عن النسخة المصغرة من أحدث هواتفها الذكية “إتش تي سي ون” HTC One، ليحمل الهاتف الجديد اسم “إتش تي سي ون ميني” HTC One Mini.

ويتوفر الهاتف الجديد باللونين الأسود والفضي، ويأتي بنفس الهيكل الخارجي المصنوع منه أخوه الأكبر، أي أنه يأتي بهكيل من الألمنيوم، كما حافظ الجهاز في شكله وتصميمه على مكبرات الصوت التي تأتي بواجهة الهاتف وتدعم تقنية HTC Boom Sound.

ومن الواضح أن الفرق الأكبر بين الهاتفين هو الحجم، حيث تم اعتماد شاشة من نوع S-LCD3 وقياس 4.3 بوصة في الهاتف الجديد، مقارنة بـ 4.7 بوصة يوفرها “إتش تي سي ون”، كما أنه هناك فارق ملحوظ في الدقة، فبالمقارنة مع دقة 1080p يوفرها الأخير، يأتي “إتش تي سي ون ميني” بدقة 720p، كما يأتي الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 4 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميجابكسل.

وبالنسبة للمواصفات الداخلية، يتمتع الهاتف الجديد بمعالج ثنائي النوى بتردد 1.4 جيجاهرتز ومن نوع Snapdragon 400 (الهاتف الأكبر يأتي بمعالج رباعي النوى)، كما يتمتع الجهاز بذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجابايت، وسعة 16 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، أما من الناحية البرمجية، فيعمل النظام بالنسخة الأحدث 4.2.2 (جيلي بين) من نظام التشغيل “أندرويد”، وواجهة Sense 5.

وبحسب أحد الناطقين باسم الشركة التايوانية، فقد تم التخلي في الهاتف الجديد عن ميزة الاتصال قريب المدى NFC، وذلك يعود لعدم تمكنها من تضمين الشريحة الخاصة بهذه التقنية ضمن هيكل الهاتف، ولكن بالمقابل، ما زال هاتف “إتش تي سي ون ميني” يدعم الاتصال بالإنترنت بتقنيتي الجيل الثالث والرابع 3G/4G.

ووفقًا لـ “إتش تي سي”، سيتوفر الهاتف الجديد مبدئيًا في المملكة المتحدة وألمانيا خلال شهر أغسطس/آب القادم، ثم في باقي أوروبا، لتقوم الشركة بطرحه تدريجيًا في باقي الأسواق العالمية، هذا ولم تحدد الشركة سعرًا لـ “إتش تي سي ون ميني” الجديد.

  • 115909
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE