×
×

“ياهو” تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2013

فاقت أرباح الشركة لهذه الفترة التوقعات، على الرغم من بعض الخسائر التي منيت بها.

فاقت أرباح شركة “ياهو” للربع الثاني من العام الحالي 2013 التوقعات، بعد أن وصلت مكاسبها للحصة الواحدة بدون ما يُعرف بمبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا، إلى 0.35 دولار أمريكي، ولكن بالمقابل تسبب الضعف في أعمالها الأساسية بانخفاض إيرادات “كلفة الاستحواذ ومعدل الحركة” إلى 1.07 مليار دولار.

يُذكر أن المحللين كانوا قد توقعوا أن تصل إيرادات الشركة لـ 1.08 مليار دولار، والمكاسب للحصة الواحدة لـ 0.30 دولار، هذا وقد حققت إيرادات الشركة في يخص أعمال الإعلان لنفس الفترة 472 مليون دولار، وذلك مع انخفاض سنوي بنسبة 12%، أما إيرادات محرك البحث فقد انخفضت هي أيضًا بنسبة 9% محققة 418 مليون دولار.

ومن جهتها قالت الرئيس التنفيذي للشركة، ماريسا ماير، إن أداء “ياهو” خلال الربع الثاني يبعث على التشجيع، مشيرة إلى أن الشركة كانت قد شهدت خلال هذه الفترة أداءً مستقرًا، وذلك بالتزامن أو قبل إطلاق منتجات جديدة كل أسبوع.

وأضافت ماير أنه ومن تحديث خدمة الأخبار “ياهو نيوز” الجديدة إلى تطبيق الرياضة “Yahoo! Sports”، ثم إطلاق تصميم جديد لمحرك البحث التابع للشركة، وخدمة مشاركة الصور “فليكر”، وغيرها من التحديثات والتحسينات التي طرأت خلال هذه الفترة، جعلت من المستخدمين يقبلون أكثر على منتجات ياهو، حسب قولها.

تجدر الإشارة إلى أن ياهو كانت قد أعلنت بداية شهر يوليو/تموز الجاري عن الاستحواذ على الشركة الناشئة المطورة لتطبيق Qwiki على هواتف “آيفون” والشركة المطورة لتطبيق إدارة البريد الإلكتروني ودفتر العناوين Xobni، كما أنها أعلنت في 20 مايو الماضي عن استحواذها على منصة التدوين السريع “تمبلر” مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي نقدًا، ثم ما لبثت أيام من ذلك التاريخ حتى أعلنت عن الاستحواذ على منصة الألعاب PlayerScale.

  • 115784
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE