×
×

“ياهو” تطلق تحديثًا مهمًا لتطبيق “تمبلر” لنظام iOS

يأتي التحديث بعد اكتشاف وجود ثغرة أمنية في تطبيق المنصة.

أطلقت شركة “ياهو” اليوم الأربعاء تحديثًا وصف المهم جدًا للتطبيق الخاص بمنصة التدوين السريع التابعة لها “تمبلر” لنظام “آي أو إس”، وذلك ليحل مشكلة أمنية تم اكتشافها في التطبيق.

وقالت فريق تطوير المنصة في منشور لهم، إن الشركة طلبت من جميع مستخدمي “تمبلر” على نظام “آي أو إس” تحميل التحديث الجديد فورًا، وأن يقوموا بتغيير كلمات المرور الخاص بهم على الخدمة أو أي خدمة آخرى تستخدم نفس الكلمات.

وأوضحت “ياهو” أنه تم الإبلاغ عن وجود ثغرة أمنية في تطبيق “تمبلر” لنظام “آي أو إس”، مما دعا بالشركة فورًا إلى إطلاق تحديث من شأنه ترقيع هذه الثغرة، كما قامت بإعلام جميع المستخدمين الذين تأثروا بها.

ويبدو من عدم إطلاق الشركة تحديث لتطبيق المنصة الخاص بنظام “أندرويد” أن الأخير لم يتأثر أو أنه لا يوجد فيه أي ثغرة أمنية تستدعي تحديث التطبيق الخاص به.

تجدر الإشارة إلى أن “تمبلر” تعتبر من أشهر منصات التدوين السريع على الإنترنت، مما حدا بـ “ياهو” الاستحواذ عليها مؤخرًا مقابل 1.1 مليار دولار، حيث تضم “تمبلر” أكثر من 300 مليون زائر فريد شهريًا، بالإضافة إلى 120,000 عملية تسجيل حساب جديد يوميًا، كما يصل عدد المنشوارت التي تشهدها المنصة كل ثانية إلى 900.

هذا ويمكن لمستخدمي تطبيق “تمبلر” على نظام “آي أو إس” تحديث التطبيق لديهم، أو تنزيل النسخة الجديدة من متجر “آبل” للتطبيقات، علمًا أن التطبيق يأتي بحجم 12.7 ميجابايت، ويتطلب وجود الإصدار 5.0 وما فوق من النظام.

  • 115720
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE