×
×

دراسة: مبيعات الساعات الذكية تصل إلى 5 ملايين وحدة في 2014

توقعت دراسة للسوق أن تصل مبيعات الساعات الذكية إلى نصف مليون وحدة على الأقل مع نهاية عام 2013 الجاري، فيما سيشهد العام المقبل بداية المبيعات المرتفعة لتلك النوعية من الأجهزة الإلكترونية.

وأوضحت الدراسة التي قامت بها مؤسسة Canalys البحثية أن عام 2014 سيشهد ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات الساعات الذكية بوصول حجم المبيعات إلى 5 ملايين وحدة.

وأوضحت الشركة البحثية أنها أخذت في الاعتبار التقارير التي تشير إلى نية شركات كبرى مثل “آبل” و”جوجل” و”سامسونج” لطرح ساعات ذكية في الأسواق في القريب العاجل، بالإضافة إلى الاقبال الحالي على ساعات الشركة الناشئة “Pebble”.

وتلقت شركة “Pebble” نحو 275 ألف طلب مسبق لساعاتها الذكية وذلك منذ أن أطلقت حملة لتلقي دعم لإنتاج تلك الساعات العام الماضي، وينتظر أن تطرح الشركة ساعاتها الذكية قريباً في الأسواق.

وأضافت شركة Canalys أن شركة “سوني” وتليها “موتورولا” سيطرت على سوق الساعات الذكية في العام الماضي، حيث بلغ حجم مبيعات الساعات الذكية في 2012 نحو 330 ألف وحدة.

وتأتي تلك الدراسة في الوقت الذي تتضارب فيه الأنباء حول توقيت إطلاق “آبل” لساعتها الذكية، إلا أن ما أكدته كثير من التقارير هو عدم تأخر إطلاق الساعة الذكية عن عام 2014.

وكان تقرير سابق أكد أن ساعة “آبل” الذكية تحظى باهتمام كبير من قبل المستهلكين يساوي نفس اهتمامهم بحاسب “آيباد” قبل إطلاقه في 2010.

يذكر أن شركة “سوني” كانت قد أطلقت الجيل الثاني من ساعتها الذكية قبل أسابيع قليلة، وهي الساعة الذكية التي تستطيع الارتباط بهواتف “أندرويد” الذكية عبر “البلوتوث” وتقنية NFC.

وتجدر الإشارة إلى أن تقارير اخبارية حديثة أوضحت أن مايكروسوفت تختبر ساعة ذكية مصنوعة من الألمنيوم الشفاف على أن تعمل تلك الساعة بنظام “ويندوز 8″>

  • 115672
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE