×
×

“دو” تطلق “باقة أجهزة تابلت للمؤسسات”

وصفت هذه الباقة الجديدة بأنها غير مسبوقة.

أعلنت شركة الاتصالت “دو” عن إطلاقها باقة جديدة وصفت بغير المسبوقة، وهي “باقة أجهزة تابلت للمؤسسات”، والتي من شأنها تعزيز الخيارات المقدمة للعملاء من المؤسسات، وتقدم حلًا فعالًا للأشخاص الذين تتطلب أعمالهم التنقل الدائم ضمن الإمارات.

وقالت الشركة إن الباقة الجديدة تجمع بين مرونة وفعالية الحاسوب اللوحي “آي باد” مع باقات بيانات تفي باحتياجاته، وهي متوفرة لجميع فئات العملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبرى.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في “دو”، إنه لم يعد هنالك خطًا فاصلًا بين الأجهزة المخصصة للعمل وتلك المستخدمة للترفيه، مشيرًا إلى الإقبال المتنامي على استعمال الحاسبات اللوحية في الأوساط المؤسسية، الأمر الذي حدا بالشركة لتصميم باقة خاصة بهذه الأجهزة. وأضاف أنهم في “دو” يسعون خلال هذه الباقة الجديدة إلى مساعدة العملاء الذين تتطلب أعمالهم التنقل الدائم ضمن الإمارات على رفع مستويات إنتاجيتهم، سواء كانوا يعملون في شركات ناشئة أو مؤسسات كبرى. وتتيح “باقة أجهزة تابلت للمؤسسات” الاستفادة من جميع التطبيقات والأدوات اللازمة لتسيير الأعمال من أي مكان يتواجد فيه العميل في الإمارات بمنتهى السهولة والراحة عبر حاسوبه اللوحي.

ووفقًا لمؤسسة “فورستر” (Frrester) للأبحاث؛ تم بيع ما يزيد على 200 مليون حاسب لوحي منذ إطلاق جهاز “آيباد” خلال العام 2010. بالمقارنة، فقد تم بيع 2 مليون حاسب محمول خلال العام 1990 ووصل هذا الرقم إلى 29 مليون خلال 10 سنوات.

ووفقًا لتوقعات جديدة من مؤسسة “آي دي سي” IDC من المتوقع أن تنمو طلبيات الحاسبات اللوحية بنسبة 58.7% على أساس سنوي في العام 2013 لتصل أرقام المبيعات إلى 229.3 مليون وحدة، أي بزيادة قدرها 144.5 مليون وحدة مقارنة مع العام الماضي. وتتوقع المؤسسة أن تفوق طلبيات الحاسبات اللوحية طلبيات أجهزة الكمبيوتر المحمولة خلال العام الجاري.

قال محللو مؤسسة “جارتنر” (Gartner) إن مشتريات المؤسسات من الحاسبات اللوحية ستشكل حوالي 35% من إجمالي مبيعات هذه الأجهزة خلال العام 2015، ولكن هذه المبيعات لن تكون محددة بوضوح كمشتريات مؤسسية. وتتوقع مؤسسة “جارتنر” أن تسمح الشركات للموظفين باستعمال حاسباتهم اللوحية على الشبكات المؤسسية.

وأفادت مؤسسة “تشينج ويف”  (ChangeWave)أن الحاسبات اللوحية تشهد إقبالً أكبر في أوساط العملاء من المؤسسات. وفي العام 2012، أجرت مؤسسة “تشينج ويف” استطلاعًا شمل مجموعة من العملاء المؤسسين وأظهر أن 22% منهم كانوا يعتزمون شراء حاسبات لوحية لموظفيهم خلال الربع الثاني من العام 2012. وأشارت 84% من المشاركين بأنهم من المرجح أن يشتروا “آيباد”.

ويمكن للعملاء متابعة استهلاكهم للبيانات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني (mydata.du.ae) من حاسباتهم اللوحية، أو من خلال تسجيل الدخول عبر بوابة دو للخدمة الذاتية (www.du.ae/selfcare). وستقوم الشركة بإرسال إخطار للعميل عند استهلاك باقة البيانات المشمولة بنسب 70% و85% و100%.

  • 115617
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE