×
×

تقرير: آبل تسعى للاستحواذ على شركة متخصصة في أجهزة الاستشعار ثلاثي الأبعاد

شركة "برايمسينس" هي الشركة المطورة لتقنية "كينكت" في جهاز الألعاب "إكس بوكس 360"

قدمت شركة آبل الأمريكية عرضًا بقيمة 280 مليون دولار أمريكي، للاستحواذ على شركة “برايمسينس” Primesense الإسرائيلية المتخصصة في تكنولوجيا أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “كالكاليست” لم تؤكده أيًا من الشركتين رسميًا بعد.

ويُذكر أن “برايمسينس” هي الشركة التي زودت مايكروسوفت بتقنية الاستشعار ثلاثي الأبعاد المُستخدمة في جهاز “كينكت” الخاص بجهاز ألعاب مايكروسوفت “إكس بوكس 360″، حيث يتيح “كينكت” للمستخدم التحكم والتفاعل مع “إكس بوكس” عبر الحركة والأوامر الصوتية دون استخدام جهاز التحكم.

وبحسب التقرير، تخطط آبل لدمج تقنيات الاستشعار هذه في بعض منتجاتها، دون أن يوضح التقرير نوعية هذه المنتجات، إلا أن آبل فضلت شراء الشركة المطورة لهذه التقنية بدل ترخيص استخدام تقنياتها.

وتُستخدم تقنيات “برايمسينس” في العديد من الأجهزة من بينها مُستشعرات خاصة بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، والماسحات الضوئية ثلاثية الأبعاد، وأجهزة الكمبيوتر والروبوتات، كما لها استخدامات في تكنولوجيا القطاع الصحي وغير ذلك.

يُذكر أن هذه ليس المرة الأولى التي تُبدي فيها آبل اهتمامها بالشركات الإسرائيلية، حيث استحوذت العام الماضي على شركة “آنوبيت” المتخصصة في صناعة وحدات التخزين من نوع فلاش.

 

  • 115636
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE