×
×

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يختبر استخدام اللغة العادية للبرمجة

كشف باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن إمكانية استخدام اللغة العادية، التي يتعامل بها البشر فيما بينهم، للبرمجة بدلاً من لغات البرمجة التقليدية.

وأظهر باحثون في مختبر الذكاء الاصطناعي وعلوم الحاسوب بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا طرقاً لاستغلال بعض برامج الحاسوب في استخدام اللغة العادية في البرمجة.

وأعتمد الباحثون على طريقتين لتحقيق إمكانية استخدام اللغة العادية في البرمجية؛ وتعمل الطريقة الأولى بناء على مصطلحات مسبقة يتم برمجة الحاسوب لتحويلها إلى وظائف برمجية محددة.

وقام باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا باستخدام الخرائط البيانية لرسم العلاقات بين مصطلحات اللغة العادية التي تعطي معنى واحد رغم اختلافها، وذلك لتسهيل المهمة على الحاسوب لإدراك المطلوب منه>

وتتمثل الطريقة الثانية في نظام يستطيع تعلم مصطلحات اللغة العادية تلقائياً من ملفات محفوظة مسبقاً بصيغ مثل pdf وdoc، وتعد تلك الطريقة أقل تعقيداً من الطريقة الأخرى حيث تكون المصطلحات اللغوية المستخدمة محدد وظيفتها البرمجية بشكل أكثر دقة.

ولم يكشف الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن موعد محدد للكشف عن تطبيقات عملية قائمة على بحثهم هذا، حيث لا تزال طرق تحويل اللغة العادية إلى أوامر برمجية تحت الاختبار والتطوير.

  • 115230
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE