×
×

“لينوفو” تحتل المركز الأول في سوق الحاسبات الشخصية

حققت الشركة الصينية ما نسبته 16.7% من السوق خلال الربع الثاني من 2013.

أفادت تقارير أخيرة نشرتها شركتا الأبحاث ودراسات السوق “جارتنر” Gartnet و”آي دي سي” IDC، أن الشركة “لينوفو” قد أصبحت الشركة الأولى عالميًا في مجال الحاسبات الشخصية.

حيث حققت الشركة الصينية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2013 ما نسبته 16.7% من حصة سوق الحاسبات الشخصية العالمي، لترتفع النسبة عن 15% (بحسب “آي دي سي”) كانت قد حققت خلال نفس الفترة من العام الماضي 2012.

يُذكر أن الشركة الأمريكية “إتش بي” حافظت على المركز الأول لفترة كانت “لينوفو” تنافسها عليه، إلا أنها الآن تحتل المركز الثاني وبنسبة 16.4% (بحسب “جارتنر”)، ثم تلتها “ديل”، ثم “إيسر”، ثم الشركة التايوانية “أسوس”.

وبهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي في “لينوفو”، يانج يوانقينج، إن سوق الحاسبات الشخصية يتغير، ولكنه ما زال يمثل فرصة بـ 200 مليار دولار أمريكي، ولكن “لينوفو” استطاعت تسجيل رقم أكبر مما حققه منافسوها، وذلك يعود لقيام الشركة بتحقيق توازن كبير على مدى السنوات الأربع الماضية.

وأضاف يوانقينج، أن قيادة سوق الحاسبات الشخصية إنما هي خطوة في رحلة السيطرة على سوق “الحاسبات الشخصية بلس” الذي يضم أيضًا إلى جانب الحاسبات الشخصية التقليدية، الحاسبات اللوحية وأجهزة الهاتف والتلفاز الذكية، وغيرها من الأجهزة الذكية القابلة للربط مع غيرها.

تجدر الإشارة إلى أنه وعلى الرغم من النجاح الذي حققته “لينوفو” في سوق الحاسبات الشخصية، إلا أن تقارير أخيرة من “جارتنز” وغيرها، أشارت إلى أن شحنات هذا السوق قد انخفضت بنسبة 10.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي (وبنسبة 11.4%، بحسب “آي دي سي”).

  • 114956
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE