×
×

تحديث “مستكشف جدة الجغرافي” لإضافة المشاريع المستقبلية بالمحافظة السعودية

أعلنت أمانة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية عن تطوير “مستكشف جدة الجغرافي” لإضافة كافة المشاريع المستقبلية في المحافظة.

ويعد “مستكشف جدة الجغرافي” بمثابة خريطة تفاعلية تغطي محافظة جدة، وتقدم مجموعة من الخدمات لمواطني المملكة بشكل عام وسكان جدة بشكل خاص.

ويضم المستكشف خدمات مثل البحث عن عنوان في المحافظة والتعرف على أقصر مسار إليه، والبحث عن أقرب الخدمات، كما تضم نظاماً لتقديم البلاغات إلى أمانة جدة وتحديد مكانها جغرافياً.

وأوضح المهندس ياسر بن عبيد الله نائب مدير عام مركز نظم المعلومات الجغرافية بالأمانة لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية” أن الأمانة قامت بوضع مسار الطريق الدائري الأوسط على “مستكشف جدة الجغرافي” كبداية لوضع المشاريع المستقبلية التي ستشهدها المحافظة عليه.

وأضاف بن عبيد الله أن الأمانة تسعى دائماً إلى استخدام التطبيقات والتقنيات الحديثة في خدمة المجتمع المدني؛ وتوفر الأمانة تطبيقاً لنظام أندرويد يسهل على المستخدمين تقديم البلاغات والشكاوي التي تمس اختصاصات الأمانة عبر هواتفهم الذكية ويتوافر منه نسخة لنظام iOS.

ووضع مسار الطريق الدائري الأوسط في طبقة من طبقات خريطة المستشكف الجغرافي التي تضم طبقات أخرى مثل معالم جدة والمخططات التقسيمية.

ويمكن الإطلاع على تفاصيل المشروع الجديد من خلال “مستكشف جدة الجغرافي” عبر موقع أمانة جدة، maps.jeddah.gov.sa، حيث يعمل المستكشف ضمن بيئة متصفح الإنترنت دون الحاجة لتثبيت برامج إضافية.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Nl7NAj4NxoQ[/youtube]

  • 114878
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE