×
×

“جيلي بين” أندرويد يتجاوز سلفه “جينجر بريد” لأول مرة

حافظ إصدار "جينجر بريد" على الحصة الأكبر بين إصدارات "أندرويد" لفترة طويلة.

تجاوز عدد مستخدمي إصدار “جيلي بين” والذي يحمل الرقمين 4.1 و 4.2 من نظام التشغيل “أندرويد” الخاص بالهواتف الذكية والحاسبات اللوحية من جوجل، سلفه “جينجر بريد” الذي يحمل الرقم 2.3، وذلك لأول مرة.

فبحسب لوحة القياس الخاصة بمطوري نظام “أندرويد” وصلت نسبة انتشار “جيلي بين” إلى 37.9% بينما انخفض ترتيب “جينجر بريد” إلى المركز الثاني وبنسبة 34.1%، وجاء إصدار “آيس كريم ساندويش” في المركز الثالث بنسبة 23.3%.

يُذكر أنه وإلى وقت قريب كان “جينجر بريد” هو المسيطر بين جميع إصدارات نظام التشغيل “أندرويد” ولزمن طويل، حيث كانت نسبته خلال الشهر الماضي، بحسب لوحة القياس، 36.5% في حين كانت نسبة “جيلي بين” 33%.

ويرى المحللون أن هذه الاحصاءات تؤكد أن نظام “أندرويد” ما يزال مجزأ من حيث توزع انتشاره على إصداراته المختلفة، وذلك على عكس نظام التشغيل المنافس الأقوى له “آي أو إس” من شركة “آبل”، ولكنهم يتوقعون أن يتجاوز إصدار “جيلي بين” وحده جميع نسخ نظام “آي أو إس” قريبًا.

يُشار إلى أن شركة “جوجل” اعتادت إطلاق أسماء رمزية على إصدارات “أندرويد” وذلك ضمن تسلسل هجائي، ويأتي كل إصدار برقم خاص به، فكان الإصدار الأول يحمل الرقم 1.6 والاسم الرمزي “دونت”، ثم 2.1 تحت اسم “إيكلير”، ثم 2.2 “فرويو”، وهكذا.

تجدر الإشارة إلى أن بيانات لوحة القياس الخاصة بنظام “أندرويد” تعتمد على عدد الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد” والتي تقوم بزيارة متجر التطبيقات الخاص بها “جوجل بلاي”.

  • 114509
  • المصدر المفتوح
  • open-source-news
Dubai, UAE