×
×

شركة 700apps تقدم مجموعة من التطبيقات بمناسبة شهر رمضان

تساعد التطبيقات الصائمين على أداء العبادات والتعرف على أفضل العادات الغذائية والصحية أثناء الشهر الكريم.

أعلنت شركة 700apps المتخصصة في مجال تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، عن تقديم مجموعة من التطبيقات التي وصفتها بالمتميزة والمتنوعة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت الشركة إنه هذه التطبيقات تستهدف المسلمين من مستخدمي الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية حول العالم، وإن تطبيقاتها تخدم المستخدم وتلبي احتياجته في هذا الشهر من مساعدة على أداء العبادات والتعرف على معلومات دينية واستخدام أفضل العادات الغذائية والصحية أثناء الشهر بل والتسلية عبر مجموعة من التطبيقات الترفيهية أيضًا.

وأضافت 700apps أن من أهم هذه التطبيقات مصحف المدينة المفسر الذى يعرض مصحف المدينة المنورة مصحوبًا بتفسير ميسر للآيات القرآنية مع إمكانية الاستماع إلى التلاوة بأصوات مجموعة من مشاهير قراء العالم الإسلامي.

بالإضافة إلى تطبيق قصص القرآن للأطفال الذي يقدم سلسلة من القصص الدينية التى وردت في القرآن الكريم بحيث ينمي مهارات الطفل ويطور قدرته على التخيل والإستيعاب لقصص القرآن العظيم.

وتقدم 700apps تطبيقات غرضها الترفيه والإستمتاع بالأجواء الرمضانية مثل فانوس رمضان وهو تطبيق بسيط للأطفال يمكن الطفل من تشغيل فانوس رمضان بأشكال مختلفة مصحوبًا بإختيار أغنية رمضانية مع تحريك الفانوس المختار، وتطبيق الحلواني وهو لعبة لتحضير الحلويات الرمضانية الشهيرة من خلال عدة خطوات للوصول للشكل النهائي المطلوب، وتطبيق المسحراتي الذى يعرض مواعيد الصلوات خلال شهر رمضان حسب المنطقة التى يحددها المستخدم، كما يصدر التطبيق تنبيهات عند موعد الإفطار والسحور مصحوبة بفيديو قصير.

ومن التطبيقات أيضًا تطبيق “رمضان في كلمات” والذي يقدم مجموعة من المعلومات الدينية الهامة لكل مسلم خلال الشهر الكريم كما يتيح للصائمين ضبط مواعيد التنبيهات من شاشة الضبط، وتطبيق “دليل القنوات الإسلامية” الذى يقدم جدول البرامج للقنوات الدينية وأهم ما تقدمه في شهر رمضان مع إمكانية مشاهدة البث المباشر لعدد من هذه القنوات.

ووفقًا للشركة، يمكن للمستخدمين من خلال تطبيق “أنت والقرآن” الإستماع إلى القرآن الكريم مع اختيار مقطع فيديو أو عرض صور من مقاطع وعروض مختلفة تعرض مناظر طبيعية يقدمها التطبيق، أما تطبيق “استراحة رمضانية” فهو تطبيق يساعد الصائم على الاستمتاع بقسط من الاسترخاء حيث يسمح التطبيق بتشغيل الأدعية مع اختيار مؤثرات صوتية من عدة مقاطع لأصوات طبيعية هادئة.

كما تقدم 700apps تطبيقًا خاصًا بالخلفيات الإسلامية بأشكال متعددة وجذابة، حسب وصف الشركة، والتي تناسب شهر رمضان الكريم وأهم ما يميزه وتناسب كل الأذواق، وتطبيق “رمضان دايت” الذى يقدم نظام غذائي متكامل ونصائح غذائية متعددة.

وأشارت الشركة إلى أن معظم التطبيقات مزودة بواجهة باللغة الإنجليزية، لتناسب المسلمين في كل مكان، وهناك تطبيقات مزودة بواجهة استخدام باللغتين الأردية والأندونيسية، لتناسب شريحة ضخمة من أكبر البلاد الإسلامية (أندونيسيا، باكستان والهند)، مثل تطبيق “مواقيت الصلاة” الذى يستهدف المسلمين في شرق آسيا ليعرض مواقيت الصلاة بعد تحديد المنطقة التى يعمل بها والمذهب.

  • 114342
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE