×
×

“دو” تطرح خدمة تكنولوجيا المعلومات المدارة للمؤسسات

تأتي هذه الخدمات، بحسب الشركة، كإضافة نوعية لمجموعة الخدمات التي تقدمها.

أعلنت شركة الاتصالات “دو” du عن إطلاقها خدمات “تكنولوجيا المعلومات المدارة”. وذلك تعزيزًا لمكانتها في مجال الخدمات المدارة.

وقالت الشركة إن نفقات تكنولوجيا المعلومات المدارة تستأثر بأكثر من 30% من مجمل ميزانيات الشركات المخصصة لتكنولوجيا المعلومات. وإنه من المتوقع أن تتنامى وتزدهر السوق العالمية لحلول تكنولوجيا المعلومات المدارة “إدارة البنى التحتية عن بعد” خلال الأعوام المقبلة.

وأضافت الشركة أن الحلول الجديدة توفر خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة وخدمات الدعم التقني استنادًا إلى تطبيقات الحوسبة السحابية ويجري توفيرها وفق مبدأ الدفع حسب الاستخدام. وهي تقدم للعملاء مزايا هامة تشمل مراقبة الأنظمة، وإدارة مواضع الضعف في الشبكة، واسترجاع الملفات، وإدارة عمليات وسياسات تكنولوجيا المعلومات، والوقاية من الفيروسات، وغيرها من الخدمات المتطورة.

وقال حاتم بامطرف، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في “دو” معلقًا على إطلاق هذه الخدمات الجديدة بالتعاون مع شركة ‘آي تي ماكس غلوبال’ “IT Max Global” إنه لم يعد بوسع عدد متنامي من المؤسسات تحمل التوقف عن الخدمة أو تخصيص مبالغ كبيرة لضمان إجراء عمليات الصيانة على نحو جيد. مشيرًا إلى أنه هنالك إدراك متزايد في السوق لمزايا خدمات العملاء المدارة، ولكن لم يتم حتى الآن إيلاء ما يكفي من الاهتمام لمسائل صيانة هذه الحلول.

هذا وتقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة التي توفرها الشركة باقة حلول متكاملة تضمن مراقبة ومتابعة نظم المعلومات بانتظام والتعامل مع المشاكل قبل حدوثها. وهذا يغني الشركات عن القلق على هذه المسائل ويتيح لها التركيز على مجالات عملها الأساسية.

يُشار إلى أن الخدمات المقدمة تتميز بقابلية الترقية تبعًا للاحتياجات المختلفة للعملاء، والتي قد تتراوح بين صيانة النظم واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، وضبط الأداء، وإدارة نقاط الضعف، وبرامج مكافحة التجسس، والحماية من الفيروسات والتخلص منها، والنسخ الاحتياطي، واسترجاع الملفات بعد الكوارث. ويوفر تعهيد عمليات تكنولوجيا المعلومات لفرق عمل دو استراتيجيات استباقية للتعامل مع المشاكل، ما يتيح للعملاء أن يكونوا أكثر كفاءة وإنتاجية في عملهم اليومي.

  • 114353
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE