×
×

“سامسونج” تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2013

على الرغم من الإيرادات الأعلى في تاريخ الشركة، كانت النتائج دون المتوقع بالنسبة للمستثمرين.

أعلنت شركة “سامسونج” اليوم الجمعة عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الجاري 2013، حيث سجلت الشركة خلال هذه الفترة إيرادات وأرباح هي الأعلى على الإطلاق.

فقد كشفت الشركة الكورية عن أرباح تشغيلية وصلت لـ 9.5 تريليون وون كوري (ما يقارب 8.4 مليار دولار أمريكي) وذلك بعد أن حققت الشركة خلال الفترة بين بداية شهر أبريل/نيسان وحتى نهاية يونيو/حزيران المنصرم إيرادات قاربت 57 تريليون وون (49.9 مليار دولار أمريكي).

ويرى المحللون أن هذه النتائج وعلى الرغم من أنها الأفضل في تاريخ الشركة، إلا أن المستثمرين ما زالوا غير راضين عنها، حيث يبحث كل من المحللين والمستثمرين في إبداء انطباعاتهم عن النمو الإيجابي والمتماسك وعن فرص جديدة لزيادة الدخل.

فبحسب وكالة رويترز، كانت أرباح “سامسونج” دون المتوقع، حيث كان يأمل المستثمرون أن يروا أرباح تشغيلية قريبة من 10.16 تريليون وون (8.89 مليار دولار)، ولكن وعلى الرغم من ذلك، ما زال هناك من يتوقع أن تزيد أرباح وإيرادات الشركة أكثر خلال الربع الثالث بما أنها كشفت مؤخرًا عن العديد من المنتجات الجديدة بالإضافة إلى النجاح الذي يحققه هاتفها الذكي “جالاكسي إس 4”.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام كورية كانت قد نقلت أول أمس الأربعاء عن المدير التنفيذي المساعد لسامسونج جي كيه شين، خبرًا أفاد بوصول عدد هواتف “جالاكسي إس 4″ التي تم شحنها منذ إطلاق الجهاز نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي حتى الآن إلى أكثر من 20 مليون.

  • 114032
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE