×
×

ياهو تستحوذ على تطبيق إدارة البريد الإلكتروني Xobni

تسعى الشركة إلى ضم هذه الخدمة مع خدمتي "ياهو ميل" و "ياهو مسنجر".

أعلنت شركة ياهو الأربعاء عن استحواذها على الشركة المطورة لتطبيق إدارة البريد الإلكتروني ودفتر العناوين Xobni، دون أن تعلن عن تفاصيل الصفقة التي قدرت بعض التقارير الإخبارية أن تترواح قيمتها بين 30 و 40 مليون دولار.

وقالت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية إنها ستعمل على دمج ما تقدمه Xobni من تقنيات مع خدمات التواصل التابعة لها، بما في ذلك نسختي الأجهزة المحمولة وسطح المكتب من خدمتي البريد الإلكتروني “ياهو ميل”، والتراسل الفوري “ياهو مسنجر”.

وأضافت ياهو أنه سيتم ضم موظفي شركة Xobni البالغ عددهم 31 إليها، بما في ذلك المدير التنفيذي للشركة جيف بونفورت الذي كان يعمل سابقًا في ياهو.

يُذكر أن عملية الاستحواذ هذه هي الأخيرة في سلسلة الاستحواذات التي أعلنت عنها ياهو منذ أن أصبحت ماريسا ماير المدير التنفيذي لها، حيث أعلنت الشركة الأمريكية البالغ عدد موظفيها 11,000 مؤخرًا عن استحواذها على العديد من الشركات الناشئة الصغيرة، خاصة تلك التي توفر خدمات مصممة للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.

تجدر الإشارة إلى أن ياهو كانت قد أعلنت أول أمس الثلاثاء عن الاستحواذ على الشركة الناشئة المطورة لتطبيق Qwiki على هواتف “آيفون”، كما أنها أعلنت في 20 مايو الماضي عن استحواذها على مصنة التدوين السريع “تمبلر” مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي نقدًا، ثم ما لبثت أيام من ذلك التاريخ حتى أعلنت عن الاستحواذ على منصة الألعاب PlayerScale.

  • 113846
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE