×
×

فيسبوك يحذف أرقام هواتف مستخدمي تطبيقه لأندرويد من خوادمه لتخزينها دون علمهم

كشفت شركة “سيمانتك” للحماية عن قيام تطبيق “فيسبوك” لنظام “أندرويد” بتخزين أرقام هواتف مستخدمي التطبيق مستغلاً الصلاحيات التي يمنحها له المستخدم عند تثبيت التطبيق من متجر “جوجل بلاي”.

وأوضحت “سيمانتك” أن التطبيق يقوم بتخزين رقم الهاتف الخاص بأي مستخدم يقوم بالموافقة على تثبيته، حتى وإن لم يقم بتسجيل الدخول بحسابه الشخصي عبر التطبيق، وذلك حسب ما أوضحته شركة الحماية على مدونتها نهاية الأسبوع الماضي.

ويعد تطبيق “فيسبوك” من أشهر التطبيقات التي يتم تثبيتها عبر متجر “جوجل بلاي” مما يعني تسجيل أرقام الملايين من المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التطبيق على هواتف الذكية.

ورد “فيسبوك” على ما كشفته “سيمانتك” بالتأكيد على أن لا دخل له في تخزين أرقام هواتف مستخدمي تطبيقها لنظام “أندرويد” تلقائياً على خودامه، مضيفاً أنه قام بحذف كافة الأرقام التي تم تخزينها.

ووعد “فيسبوك” أن يتم علاج المشكلة التي تسببت في تخزين الأرقام في التحديث الجديد للتطبيق على متجر “جوجل بلاي”، وهو التحديث الذي أطلقته يوم الخميس الماضي، إلا أن موقع التواصل الاجتماعي لم يؤكد علاجه للمشكلة عبر صفحة التطبيق.

الجدير بالذكر أن تطبيق “فيسبوك” يحتاج لموافقة المستخدم على منحه عدد من الصلاحيات منها استخدام الكاميرا وتسجيل الصوت والولوج إلى قائمة الاتصالات.

  • 113564
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE