×
×

تقرير: أسوس تعتزم إطلاق الجيل الثاني من “نيكسوس 7” نهاية يوليو

أحد موظفي الشركة يكشف عن موعد الإطلاق ومواصفات الجهاز المرتقب.

تعتزم شركة “أسوس” إطلاق الجيل الثاني من الحاسب اللوحي “نيكسوس 7” الذي تنتجه بالتعاون مع شركة جوجل، والذي يعمل بنظام التشغيل التابع للأخيرة “أندرويد”، وذلك قبل نهاية الشهر الجاري يوليو/تموز 2013.

حيث قام أحد موظفي الدعم الفني في الشركة بالكشف عن موعد الإطلاق وعن تفاصيل جهاز Asus K009 وهو الاسم الرمزي الذي سيحمله الجيل الثاني من الحاسب اللوحي المعروف، وذلك خلال محادثة نصية بينه وبين أحد العملاء المهتمين بهذا الطراز من أجهزة الشركة.

وبحسب موظف “أسوس”، سيعمل Asus K009 بالإصدار 4.3 من نظام أندرويد، وسيأتي بشاشة تدعم الدقة الكاملة 1920×1080 بكسل، أما من ناحية العتاد الداخلي، يتمتع الجهاز بمعالج رباعي النوى من نوع Snapdragon الذي تنتجه شركة كوالكوم، بالإضافة إلى 2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية.

وسيأتي الحاسب اللوحي المرتقب بسعة 32 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية، وسيدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع LTE، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بشبكات “واي-فاي” اللاسلكية، هذا إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.2 ميجابكسل.

ويرى المراقبون أنه من المستحيل تأكيد هذه المواصفات، لأنها جاءت من طرف موظف دعم عادي، في حين لم تقم الشركة نفسها بالكشف عن أي تفاصيل تخص الجيل الثاني من حاسبها اللوحي “نيكسوس 7” إلى الآن.

وبحسب وكالة رويترز، التي توقعت عن يأتي الجهاز المرتقب بسعر 149 دولار، أو قد يحافظ على سعر 199 دولار، ولكن الشركة تسعى لمنافسة حاسبات شركة آبل اللوحية التي تأتي بنفس قياس الشاشة والتي يرتفع سعرها عن حاجز 300 دولار.

  • 113605
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE