×
×

موبايلي تطلق خدمة الاستشارات السحابية لقطاع الأعمال

تأتي هذه الخدمة بالتعاون مع شركة Virtustream الأمريكية المتخصصة في تقنيات الحوسبة السحابية.

أطلقت شركة “موبايلي” مؤخرًا خدمة استشارية لقطاع الأعمال وبالتعاون مع شركة Virtustream الأمريكية، في خطوة تسعى من خلالها إلى تعزيز ريادتها لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.

وتعتمد هذه الخدمة الاستشارية على برنامج مخصص يتم تثبيته على البنية التحتية الخاصة بالشركة أو المؤسسة بهدف تحليلها ودراستها عن طريق جمع المعلومات المتعلقة بها من أداء الشبكة وسعة التخزين ومعدل استخدام الموارد خلال وخارج أوقات الذروة لمعرفة مدى إمكانية الاستفادة المُثلى منها وتحديد ما تحتاجه لتحسن الأداء وإمكانية التوفير من خلال تقنيات الحوسبة السحابية عبر تقرير شامل يوفره البرنامج ويستغرق إعداده أربعة أسابيع. هذا وسوف تساعد هذه الخدمة الشركات والمؤسسات كي تتحول الى تقنيات الحوسبة السحابية.

وقال الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة “موبايلي” إن هذه الخدمة تُعتبر فريدة من نوعها، حسب تعبيره، تقدمها الشركة للسوق المحلية ولقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل عام، وأضاف أن هذه الخدمة ستُميز “موبايلي” عن الشركات المنافسة عن طريق تقديم تقارير تحليلية شاملة ذات قيمة مضافة للعملاء الذين يرغبون بالاستفادة من هذه الخدمة في تطوير بنيتهم التحتية.

وكانت “موبايلي” قد أطلقت هذه الخدمة الاستشارية بشكل تجريبي خلال الأشهر القليلة الماضية لمجموعة مختارة من العملاء وقد أثبتت نتائج تلك الدراسات التجريبية نجاح الخدمة لما لها من فوائد اقتصادية مثل زيادة العوائد على الاستثمار وخفض التكاليف المتوقعة.

وقالت الشركة إن هذه الخدمة الاستشارية تدعم استراتيجية “موبايلي” الرامية إلى عقد اتفاقيات وشراكات مع جهات عالمية ذات خبرة وكفاءة لتقديم حلول وخدمات متطورة تساهم في توفير الكثير من الوقت والجهد لقطاع الأعمال بالمملكة والذي يشهد نموًا قياسيًا بفضل الإنفاق الحكومي المتزايد، كما يعتبر هذا القطاع أحد أهم محاور النمو لدى الشركة حاليًا خاصة بعد أن سجل نسب نمو قياسية خلال العام الماضي وهذا العام.

يُذكر أن “موبايلي” قد أبرمت مطلع هذا العام اتفاقية استراتيجية مع شركة Virtustream العالمية، لتقديم تقنيات الحوسبة السحابية والبنية التحتية اللازمة لدعم قطاع الأعمال بالمملكة، وسوف تتيح هذه الاتفاقية لشركة “موبايلي” تقديم خدمات الحوسبة السحابية العامة Enterprise Cloud Computing وخدمات الحوسبة السحابية المشتركة Hybrid Cloud Computing وفق مستوى عالمي من الكفاءة والجودة العالية للخدمة المقدمة لكل من الكيانات الاقتصادية الكبيرة وكذلك المنشآت المتوسطة والصغيرة.

  • 113364
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE