×
×

أبل تطلب تسجيل العلامة التجارية “iWatch” في اليابان

تقدمت شركة “أبل” بطلب رسمي إلى السلطات اليابانية من أجل الحصول على العلامة التجارية “iWatch” في البلاد، في خطوة قد تكون تمهيداً لطرح أول ساعة ذكية للشركة.

وكشف مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية الياباني عن الطلب الذي تقدمت به “أبل” في الثالث من يونيو الماضي، والذي توضح فيه الشركة الأمريكية أن العلامة التجارية ستغطي أجهزة الكمبيوتر وملحقات الكمبيوتر وساعات للمعصم.

ويأتي هذا الطلب في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إخبارية متعددة إلى قرب إطلاق “أبل” ساعة ذكية، حيث أشارت صحيفة “نيويورك تايمز” في فبراير الماضي أن الشركة بدأت بتجربة منتج جديد مصنوع من الزجاج المقوّس يتم وضعه حول معصم اليد، كما كشفت تقارير أحدث أن “أبل” تختبر شاشات بقياس 1.5 بوصة لاستخدامها في صنع تلك الساعة.

وينتظر أن تكون الساعة الذكية تلك قادرة على الاتصال بكافة الأجهزة العاملة بنظام iOS وتحمل عدد من الوظائف مثل الحصول على إشعارات بالمكالمات والرسائل الواردة بالإضافة إلى إمكانية إجراء محادثات عبر خاصية “فيس تايم”.

يذكر أن “آبل” ليست الشركة الوحيدة التي تسعى لدخول سوق الساعات الذكية حيث تشير التقارير إلى أن جوجل وسامسونج يهدفان أيضاً لصنع منتجات مماثلة، وذلك بالإضافة إلى شركة “سوني” التي تصنع بالفعل ساعات ذكية تحت إسم “SmartWatch”.

وتجدر الإشارة إلى أن سوني كانت قد كشفت قبل أيام عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية بخصائص مثل الارتباط بأي جهاز ذكي يعمل بنظام أندرويد 4.0 والأعلى عبر البلوتوث بالإضافة إلى قدرتها على مقاومة العرق ورذاذ المياة.

  • 113501
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE