×
×

ياهو تعلن عن إحالة عدد من خدماتها إلى التقاعد

ستطال الحملة أحد أقدم محركات البحث على الإنترنت.

أعلنت شركة ياهو الجمعة عن عزمها إحالة عدد من خدماتها إلى التقاعد، حيث وصل العدد إلى 12 خدمة، ومن ضمنها محرك البحث التابع لها AltaVista والذي يعتبر من بين أقدم محركات البحث على الإنترنت.

وقالت الشركة في منشور لها، إنها وفي وقت سابق من العام الجاري كانت قد أعلنت عن سعيها للتركيز فقط على الخدمات التي يحتاجها المستخدم يوميًا، لذا تأتي هذه الخطوة كجزء من هذه الجهود، ولكنها بالمقابل ستستمر بتطوير خدمات أخرى.

وضمت قائمة الخدمات الـ 12 التي ستتوقف عن العمل، محرك البحث AltaVista، وخدمة Yahoo RSS Alerts، والمكون الإضافي للمتصفحات Yahoo Axis، وخدمة الأخبار الرياضية Citizen Sports والخدمة الخاصة بمطوري تطبيقات الويب Yahoo Browser Plus، وغيرها.

وحددت الشركة مواعيد محددة لإيقاف كل خدمة، حيث حددت 8 يوليو/تموز المقبل موعدًا لإيقاف محرك البحث AltaVista، والأول من الشهر المقبل موعدًا لإيقاف Yahoo RSS Alerts، كما قامت أمس 28 يونيو/حزيران بإيقاف المكون الإضافي Yahoo Axis.

وفي سبيل توفير الخدمات الضرورية ذات الاستخدام اليومي، كانت ياهو قد أعلنت في 20 مايو/أيار الماضي عن استحواذها على منصة التدوين السريع “تمبلر” مقابل 1.1 مليار دولار، ثم ما لبثت أن أعلنت عن عدد من التحسينات على خدمتها الموجودة، حيث قامت بتحديث خدمتها الأخبارية، ودمجت خدمة مشاركة الصور التابعة لها “فليكر” مع خدمة البريد الإلكتروني “ياهو ميل”.

  • 113163
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE