×
×

7 فوائد مهمة يُدرّها عليك التدوين بانتظام

يعتبر التدوين بانتظام، من أهم العوامل المساهمة في نجاح مدونتك، حيث يُعد إنجاز أي عمل في أي مجال بشكل منتظم، سببًا جوهريًا في نجاح هذا العمل، وهذه القاعدة تنطبق كذلك على التدوين، ولا يخفى على أي مدون أو مدير موقع مدى الأهمية القصوى والتأثير الكبير للتدوين المنتظم أو إضافة المحتوى المنتظم على نجاح المدونة أو الموقع، ولتسليط الضوء أكثر على أهمية التدوين بانتظام، أقترح عليكم في هذه التدوينة، 7 فوائد مهمة للتدوين المنتظم، والتي ستفيدك إلى جانب تفاديك لأخطاء التدوين القاتلة في إنشاء مدونة ناجحة على المدى الطويل، طبعًا هذا النجاح لن يتحقق إن كنت كسولا، لذا تأكد من تغلبك على كسل التدوين، والتوفيق كل التوفيق لك في مسيرتك التدوينية.

قبل استعراض فوائد التدوين المنتظم، قد تحتاج لقراءة تدوينة كيف تحصل على أفكار للتدوين.

فوائد التدوين بانتظام :

 

1 – زوار أكثر من محركات البحث :

تعمل محركات البحث دائمًا على البحث عن مدى تدوينتك بانتظام وتجديدك لمدونتك بشكل مستمر، حيث أن المدونات غير النشيطة أو الميتة، لا تستهوي محركات البحث، وليست بالمدونات التي ستجدها تحتل صدارة نتائج معظم محركات البحث، كما أن هذه الأخيرة، تحاول دائمًا توفير محتوى أفضل لزوارها، لذا فهي تعمل على البحث دائمًا عن المحتوى الجديد في المدونات.

إذا كنت لا تدون بشكل منتظم، فأنت تفقد بذلك تلك الهدية الذهبية التي تقدمها محركات البحث للمدونات النشيطة، أما إذا كنت ترى أنك تُدون بانتظام وتطرح محتوى حصريا، ومع ذلك لا تحصل على زوار كثر من محركات البحث، إذًا فعليك التركيز أكثر على أرشفة مدونتك، والانتظار قليلا، حيث أنك ستحصل قريبًا على عدد كبير من الزوار عبر محركات البحث إن التزمت بما سبق.

2 – الحصول على PageRank أفضل :

إذا كنت مُدوّنًا مثابرًا يجمع بين التدوين بانتظام والمحتوى الحصري ذو الجودة العالية، فأنت على موعد قريب مع Page Rank أفضل من جوجل، جوجل بدورها تبحث عن المحتوى الجيد والتدوين المنتظم، لذا إن كنت مُهتمًّا بالحصول على Page Rank أفضل من جوجل، فعليك التزام التدوين المنتظم، مع طرح محتوى مميز.

3 – اكتساب ثقة القُراء :

إذا اتخذت من التدوين المنتظم مبدأ لك في مدونتك، فتأكد أنك ستحظى باحترام واهتمام القارئ، حيث أن اكتسابك لثقة القراء، سيجعلهم زوارًّا أوفياء لمدونتك، لتكون بذلك قد نجحت في تأسيس قاعدة جماهيرية لمدونتك، وهو أمر صعب ويتطلب وقتًا طويلا غالبًا، وباكتسابك لثقة هؤلاء القراء، فإنك تكون قد قطعت شوطًا كبيرًا نحو النجاح في مدونتك.

4 – تحسين ترتيب مدونتك على أليكسا :

إن أكثر الطرق فعالية لتحسين ترتيبك على Alexa، هي التدوين بانتظام في مدونتك، فأليكسا تولِ اهتمامًا كبيرًا بالتدوين المنتظم على مدونتك، لذا إن كنت تركز على ترتيب أليكسا الخاص بمدونتك، وتوليه اهتمامًا خاصًا، فاتخذ من التدوين المنتظم والمكثف سبيلا لتحسين ترتيبك على هذا الموقع.

5 – جذب مُعلنين لمدونتك :

يُعدّ التدوين المنتظم، من أهم الوسائل التي تساعدك على جذب المُعلنين لمدونتك، حيث يُعد إدراجك لإعلانات بمدونتك، أحد الطرق التي تضمن لك ربح المال من مدونتك، وعليه، فإن التدوين المنتظم، هو وسيلة ممتازة لجذب اهتمام المُعلنين، وربح المال، خصوصًا أن المُعلنين يولون اهتمامًا خاصًّا بالمدونات التي توفر محتوى مميزًا وتجذب عددًا كبيرًا من الزوار، لأن أي مدونة ذات زوار كثر، تتميز بعدد كبير من القُرّاء.

6 – تحوُّل الزائر إلى قارئ :

إذا عملت على التدوين بشكل منتظم، عبر طرح محتوى حصري ومميز، فإن زائر مدونتك قد يتحول إلى قارئ منتظم، حيث أن رؤية جودة تدويناتك من طرف زائر تم تحويله عبر محركات البحث إلى مدونتك، قد يدفعه إلى الاشتراك بمدونتك أو متابعتك عبر الشبكات الاجتماعية والتحول إلى قارئ منتظم لمدونتك.

إذا وجد زوار مدونتك أنك تهتم بالتدوين بشكل منتظم في مدونتك، وتوفر محتوى مميزًا، فسيعودون غالبًا إلى مدونتك مرارًا وتكرارًا، لذا حاول قدر الإمكان عدم تضييع فرصة تحويل الزائر إلى قارئ منتظم لمدونتك.

7 – أسهل طرق النجاح :

إذا أردت أن تنجح مدونتك، فسيكون عليك العمل من أجل قُرّائك، فالثبات والاستمرارية هما من أهم العناصر الرئيسية للتدوين، وإذا أردت التفوق على أي من منافسيك، فسيكون عليك حينها الالتزام بالتدوين بانتظام أكثر من أي أحد منهم، صحيح أن هنالك طرقًا أخرى لنجاح مدونتك، إلا أنك إذا كنت تريد أن تكون الأفضل، وأن تتغلب على الجميع، فسيكون عليك التدوين بانتظام، حيث أن التدوين بانتظام هو أسهل الطرق، كونه لا يتطلب أي حيلة أو تقنية معينة، ما عليك سوى توفير الأفكار الملائمة لطرحها بمدونتك حسب تخصصها، وشخصيًّا، وجدت تغيرًا كبيرًا بمدونتي بمجرد طرحي لعدة تدوينات بشكل مكثف مؤخرًا، خصوصًا عبر محركات البحث.

ختامًا، حاول قدر الإمكان التدوين بانتظام، لتساهم في تطور مدونتك وتكتسب ثقة زوارك، صحيح أن الطريق يكون صعبًا في البداية، إلا أن أي مجال في الحياة تجده صعبًا في البداية، ومع قليل من العزم والمثابرة، ينقشع الضباب، وترى النجاح على بعد خطوة منك، وستجدني متوفرًا بدوري للإجابة على أي استفسار بهذا الخصوص.

  • 112785
  • آخر الأخبار العالمية
  • latest-it-news
Dubai, UAE