×
×

تقرير: جوجل تطور منصة ألعاب وساعة ذكية بنظام أندرويد

تسعى الشركة من خلال الأجهزة الجديدة لنشر أندرويد على أجهزة غير الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الجمعة تقريرًا أفاد بأن شركة جوجل تعمل حاليًا على تطوير منصة ألعاب خاصة، بالإضافة إلى ساعة ذكية تعملان بنظام “أندرويد”، ونسخة محدثة من منصة الوسائط المتعددة Nexus Q.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الشركة الأمريكية تسعى من خلال ذلك لنشر نظام التشغيل التابع لها في أجهزة أخرى، إلى جانب الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، وتسعى أيضًا، بحسب مصادر الصحيفة، لمنافسة شركة آبل وذلك من خلال نفس الأجهزة ومنصات الألعاب التي قد تعتزم الأخيرة إنتاجها.

ويبدو أن الأجهزة التي تحدث عنها التقرير يتم تطويرها ذاتيًا من قبل جوجل، أي أن الشركة، تسعى، بحسب الخبراء، لبناء منصة ألعاب قوية تعمل بنظام أندرويد الذي أشار تقرير نشرته شركة الأبحاث IDC موخرًا إلى أنه يسيطر على 75% من سوق الهواتف الذكية، وعلى 56.6% من سوق الحاسبات اللوحية، مع الإشارة إلى أنه يوجد أكثر من 900 مليون جهاز ذكي تم تفعيله بنظام أندرويد حتى الآن، حسبما أعلنت جوجل خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2013.

يُشار إلى أن الإعلان عن ساعة ذكية من إنتاج جوجل تعمل بنظام أندرويد يأتي في ظل المنافسة المحمومة بين الشركات التي تتسابق في سعيها لإنتاج ساعاتها الذكية، فبالإضافة إلى إعلان شركة سوني الثلاثاء الماضي عن إطلاق الجيل الثاني من ساعتها الذكية، أشارت تقارير سابقة إلى أن العديد من الشركات تسعى للدخول في هذا المجال، مثل آبل، وسامسونج، ومايكروسوفت.

وبالحديث عن الجيل الثاني من منصة الوسائط المتعددة Nexus Q، يذكر أن الشركة كانت قد أعلنت في مؤتمر المطورين Google I/O 2012 العام الماضي عن الجيل الأول من هذه المنصة، وتم إطلاق نسخة خاصة بالمطورين، ومن ثم طرحتها الشركة تجاريًا، ولكنها لم تحقق النجاح المنشود، مما اضطر جوجل لإيقافها.

  • 113018
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE