×
×

إريكسون تطلق برنامجًا تدريبيًا لخريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عُمان

أطلقت شركة إريكسون السويدية برنامجًا تدريبيًا مدته عام واحد للخريجين حديثًا في سلطنة عُمان، وذلك في إطار سعيها لتعزيز تفاعلها مع قادة القطاع المستقبليين وتمكين الشباب العُماني من النظر في العمل بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT.

وسوف يقوم البرنامج بمساعدة المواطنين العُمانيين على تطوير مهاراتهم الفنية، فضلًا عن إعداد الخريجين لفرص العمل المتاحة في هذا القطاع.

وعلى مدار العام، سيتم منح الخريجين العُمانيين الموهوبين فرصة الإطلاع على المزيد عن الوظائف المحتملة أثناء تلقيهم تدريبًا رسميًا مكثفًا. وسوف يتمكن الشباب العُماني من تعزيز مهاراتهم من خلال الحصول على تدريب عملي على تقنيات متطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفي المقام الأول تقنية الجيل الرابع “التطور طويل الأمد” LTE.

وفي هذه المناسبة، قال عبدالله البلوشي، رئيس إريكسون في سلطنة عُمان، إن هذه المبادرة التدريبية توفر لهم فرصة فريدة للتواصل مع المهنيين الشباب المتحمسين، وتزويدهم بنظرة ثاقبة حول قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف البلوشي أن تقنية التطور طويل الأمد LTE في تغيير ملامح قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يجعل من هذا البرنامج نقطة تحول بالنسبة للشركة وفرصة هامة للتعلم. وتأمل إريكسون أن تتمكن من تزويد المشاركين الذين يدخلون سوق العمل حديثًا بتجربة مميزة ومليئة بالتحديات، يتعاملون خلالها مع المجالات الرئيسية في هذا القطاع بهدف الارتقاء بآفاق حياتهم المهنية.

وبالإضافة إلى تقنية التطور طويل الأمد LTE، قامت إريكسون بتحديد أنظمة دعم العمليات والأعمال (OSS/BSS)، والخدمات المدارة وأنظمة الراديو الأساسية “Radio Core” كأبرز مجالات النمو في هذه الصناعة، وقامت بتصميم برنامج التدريب حول هذه المواضيع الأساسية.

وبحسب إريكسون، فإنها تتمتع بوجود طويل الأمد في سلطنة عُمان يعود إلى عام 1973، عندما تم تكليف الشركة بتأسيس أولى مرافق الهاتف في أنحاء البلاد. وتتماشى هذه المبادرة مع برنامج التعمين التكنولوجي من إريكسون، الذي يهدف إلى توظيف الخريجين العُمانيين من خلال فرص التدريب والتوظيف.

  • 112912
  • عروض الشركات
  • companies-offers-and-promotions
Dubai, UAE