×
×

Digg يطلق خدمة لقراءة الخلاصات بديلة لجوجل ريدر

الخدمة ما تزال تجريبية ومتاحة لبعض المستخدمين فقط.

أعلن موقع “ديج” Digg المتخصص في عرض أكثر المواضيع تفضيلًا على وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، عن إتاحة خدمة قراءة خلاصات المواقع RSS التابعة له، وذلك للمستخدمين الذين قاموا بالتسجيل في وقت مبكر.

وقال ديج في منشور له، إن النسخة التجريبية من “ديج ريدر” Digg Reader وهو الاسم الذي أطلقه الموقع على الخدمة ، تستهدف مستخدمي خدمة “جوجل ريدر” التي لم يبقى على توقفها نهائيًا إلا بضعة أيام.

وأضاف الموقع بالقول إن المستخدمين سيكونون قادرين بعد ربط حساباتهم في “ديج ريدر” مع حساباتهم في جوجل، على الحصول على جميع تغذيات الأخبار والمجلدات التي قاموا بإنشائها سابقًا، كما هي.

وأفاد ديج أن تطبيق خاص بخدمة “ديج ريدر” سيتوفر على هواتف آيفون وحاسبات آيباد اللوحية العاملة بنظام آي أو إس خلال الساعات القادمة، ووعد أن يطلق تطبيقًا خاصًا بها على نظام أندرويد قبل نهاية الشهر المقبل.

يُشار إلى أن ديج ليست الوحيدة بين الشركات التي تسعى لأن تحل محل جوجل في خدمات قراءة خلاصات الأخبار، حيث أعلنت شركة AOL الأمريكية المتخصصة في خدمات الإنترنت والإعلام، يوم الجمعة الماضي عن إطلاق خدمة AOL Reader، بالإضافة إلى خدمة Feedly التي تم إطلاقها في وقت سابق.

تجدر الإشارة إلى أن ديج هو موقع يقدم خدمة المفضلات الاجتماعية، ويتيح الموقع للمستخدمين إضافة وتقييم مواضيع الأخبار والمدونات وغيرها، ويضيف المستخدمون وصلات لصفحات الأخبار والمدونات إلى الموقع، وهو يشبه إلى حد كبير موقع Reddit.

  • 112804
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE