×
×

تقرير: الهند تتجاوز اليابان وتحتل المركز الثالث في أسواق الهواتف الذكية

وصلت نسبة النمو خلال الربع الأول من العام 2013 إلى 163%.

نشرت شركة Strategy Analytics التي توفر خدمات البيانات وتحليلها واستشارات الأعمال والبحوث المتخصصة، اليوم الأربعاء تقريرًا أشارت فيه إلى أن مبيعات الهواتف الذكية في الهند خلال الربع الأول من العام 2013 ارتفعت بنسبة 163% مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي.

وبحسب التقرير، فقد أصبحت الهند تحتل المركز الثالث بين أسواق الهاتف الذكية حول العالم، كما قارنت الشركة في تقريرها بين الأسواق العالمية من حيث ارتفاع نسبة مبيعات الهواتف الذكية، حيث ارتفعت النسبة بمقدار 86% و 24% و 19%، في كل من الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية، على الترتيب.

وأشارت الشركة إلى أن النجاح الذي حققته الهند مكنها من إزاحة اليابان عن المركز الثالث، وذلك لأول مرة، لتكون خلف الولايات المتحدة الأمريكية التي تحتل المركز الأول ومن ثم الصين.

أما عن السبب وراء نجاح الهند، فقد أشار التقرير إلى أن الشركات العالمية مثل آبل وسامسونج قامت مؤخرًا بدفع هواتفهم من خلال شبكات توزيع أفضل في الدولة، بالإضافة إلى ذلك، فقد كان للبائعين المحليين الاستفادة الأكبر من ازدهار سوق الهواتف الذكية في الهند.

حيث وصل معدل النمو السنوي لبعض الشركات الهندية مثل Micromax و Karbonn و Spice إلى نسبة تترواح بين 200 و 500%، في حين تجاوزت معدلات النمو لبعض الشركات التي يطلق عليها اسم البائعين الصغار مثل Lemon Mobile نسبة 1000%، وأضاف التقرير إلى أن هواتف أندرويد هو العامل الأكبر في هذا النجاح.

  • 112831
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE