×
×

آبل تحقق بمشاكل الاتصال اللاسلكي في أجهزة “ماك بوك آير” الجديدة

تؤدي المشكلة إلى انقطاع الاتصال بالشبكة اللاسلكية بشكل مستمر

بدأت آبل تحقيقًا في الشكاوى الكثيرة التي تتلقاها بشكل يومي ضمن منتدى الدعم الفني الخاص بها، والمتعلقة بمشاكل في الاتصال اللاسلكي تعاني منها أجهزة ماك بوك آير الجديدة بقياسي 11 و 13 إنش التي طرحتها في الأسواق مؤخرًا.

وتأتي الطرازات الجديدة بدعم معيار الاتصال اللاسلكي الجديد 802.11ac الذي يدعم سرعات نقل أعلى بثلاث مرات مقارنةً بمعيار 802.11n، إلا أن المشترين الجدد لهذه الأجهزة يشتكون من مشاكل متكررة في انقطاع اتصال أجهزتهم بالشبكة اللاسلكية، واللجوء نتيجةً إلى ذلك لإعادة تشغيل الجهاز في كل مرة لحل المشكلة بشكل مؤقت ولوقت قصير.

ووفقًا لما ذكر موقع 9to5Mac نقلًا عن مصادر لم يحددها في شركة آبل، فإن الشركة طلبت من متاجرها الحصول على الأجهزة التي تعاني من المشكلة لدى قيام المستخدم بعرضها على المتجر، وإرسال هذه الأجهزة إلى الشركة كي يتم فحصها عن قرب والتعرف على المشكلة.

وقد ذكر بعض أصحاب هذه الأجهزة ضمن منتدى الدعم الفني للشركة، بأن آن متاجر آبل قامت بتبديل أجهزتهم بأخرى جديدة، فيما ذكر آخرون بأن الشركة قامت بتزويدهم بمحول USB إلى Ethernet للاتصال بالشبكة سلكيًا ريثما يتم التوصل إلى حل لمشكلة الاتصال اللاسلكي.

يُذكر أن بعض المستخدمين كانوا قد أبلغوا عن مشكلة في أجهزة “ماك بوك برو” الجديدة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية الخاصة بالجهاز إلى حد اشتعالها في بعض الأحيان، مما دعا بعض المتاجر إلى استعادة آلاف البطاريات المتضررة.

  • 112701
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE