×
×

مشكلة في بطاريات ماك بوك برو تسبب الاشتعال

استدعت متاجر Best Buy الأمريكية حوالي 5,100 بطارية خاصة بحاسبات ماك بوك برو، وذلك بعد تقارير عن حصول حالات احتراق، وتحذير “هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية” للمستخدمين من ضرورة إيقاف استخدام هذه البطاريات فورًا.

وقالت الهيئة أن هذه البطاريات قد تشتعل أثناء وصل الحاسب بالشاحن، وذلك يشمل البطاريات الموجودة في نسختي ماك بوك برو البيضاء والسوداء، وأشارت إلى أن كلا النوعين من البطاريات يحمل شعار ATG.

هذا وقررت كل من هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية ومتاجر Best Buy اتخاذ الإجراءات المناسبة بعد تلقيهما أكثر من 13 بلاغًا عن حدوث حالات اشتعال لهذا النوع من البطاريات، بما في ذلك حالة التي تحدثت عن احتراق ساق أحد المستخدمين بسبب البطارية.

ونصحت الهيئة كل مستخدم يجد هذا النوع من البطاريات في جهازه أن يقوم فورًا بنزعها وإعادتها إلى أحد متاجر Best Buy، وهناك سيتم إعطاؤهم بطارية أصلية من شركة “آبل” أو بطاقة هدايا بقيمة 50 دولار.

وبحسب هيئة سلامة المنتجات الاستهلاكية، فإن البطاريات المُعابَة تمت صناعتها في الصين ومن ثم بيعت على متاجر Bestbuy.com و متاجر Partstore.com أو تم شحنها إلى المستهلكين مباشرة.

  • 112102
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE