×
×

سامسونج تكشف عن حاسبات جديدة من سلسلة ATIV

حاسب ATIV Q الذي يعمل بنظامي ويندوز وأندرويد

كشفت شركة سامسونج الخميس النقاب عن حاسبات شخصية ولوحية جديدة من سلسلة “آتيف” ATIV، وذلك خلال حدثها الخاص Samsung Premire 2013 المقام في العاصمة البريطانية، لندن.

وتضم قائمة الأجهزة الجديدة كلًا من الحاسب اللوحي “آتيف تاب 3” ATIV Tab 3 الذي قالت عنه سامسونج إنه أنحف حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل ويندوز في العالم، بالإضافة إلى الحاسب المحمول “آتيف بوك 9 بلس” ATIV Book 9 Plus، والحاسب اللوحي الهجين “آتيف كيو” ATIV Q الذي يعمل بنظامي التشغيل ويندوز وأندرويد.

Samsung ATIV Book 9 Plus
Samsung ATIV Book 9 Plus
Samsung Ativ Q
Samsung Ativ Q

ويأتي حاسب “آتيف كيو” الهجين بمواصفات تجعله يعمل كحاسب لوحي أو حاسب “ألترابوك” معًا، فهو بالإضافة إلى أنه يدعم نظامي تشغيل، يمكن أن يعمل بأربعة وضعيات مختلفة، وهي حاسب محمول مع لوحة مفاتيح، أو وضعية الحاسب لوحي التقليدية، أو حاسب لوحي مرتفع قليلًا عن لوحة المفاتيح، أو حاسب لوحي بوضعية الوقوف.

ويزن هذا الجهاز 1.27 كيلوجرام، ويأتي بشاشة قياسها 13.3 بوصة وتصل دقتها لـ 3200×1800 بكسل، ووفقًا لسامسونج، فقد تم تحسين هذه الشاشة لتعمل في مختلف البيئات بما في ذلك ظروف العمل تحت ضوء الشمس.

ويتميز حاسب “آتيف كيو” بقدرته على نقل ومشاركة الملفات بين نظامي ويندوز وأندرويد 4.2.2، كما أنه يأتي بقلم S Pen الخاص بشركة سامسونج يدعم العمل مع تطبيقات كلا النظامين.

ويعمل الجهاز بمعالج من الجيل الرابع “هازول” من إنتاج شركة إنتل، يتميز، بحسب سامسونج، بقدرته على توفير الطاقة لتدوم بطارية الجهاز حتى 9 ساعات، كما يتمتع “آتيف كيو” بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وقرص تخزين بتقنية الحالة الساكنة سعته 128 جيجابايت.

Samsung Ativ Tab 3
Samsung Ativ Tab 3

وقالت سامسونج إن حاسبها اللوحي الجديد “آتيف تاب 3” يتميز بكونه حاسبًا لوحيًا بقوة حاسب شخصي، وهو، بحسب الشركة، أنحف حاسب لوحي يعمل بنظام ويندوز، حيث لا تتجاوز سماكته 8.2 ميليمتر ويزن 0.55 كيلوجرام.

ويأتي حاسب “آتيف تاب 3” بمواصفات شبيهة إلى حد ما بمواصفات الحاسبات اللوحية العاملة بنظام أندرويد إلا أنه يعمل بمعالج من نوع Atom من إنتاج شركة إنتل، كما يتمتع بشاشة قياسها 10.1 بوصة وبدقة 1366×768 بكسل مع ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، وذاكرة تخزينية داخلية سعتها 64 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

وقالت الشركة إن بطارية هذا الجهاز الذي يعمل بالنسخة الاحترافية من نظام ويندوز 8 تدوم حتى 10 ساعات وهو الأمر الذي يجعلها مميزًا إذا قورن بالحاسبات اللوحية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس.

وعلى الرغم من أن حاسب “آتيف كيو” يعمل بنظامي أندرويد وويندوز 8، تتميز أجهزة آتيف الجديدة، بحسب سامسونج باحتوائها على تقنية SideSync التي تسمح للمستخدمين بالتبديل بين النظامين، كما تتيح للمستخدمين استخدام لوحة المفاتيح لإرسال الرسائل عبر الهواتف الذكية، بالإضافة إلى إمكانية عرض الخرائط والفيديو وغيرها على الحاسب.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونج قامت خلال حدثها الخاص بالكشف عن كاميرتها الجديدة Samsung Galaxy NX التي تتميز بإمكانية تبديل عدساتها، وبأنها تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

  • 112017
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE